محطة براكة الرابعة للطاقة النووية تمد الإمارات بالكهرباء

من خلال ربطها بشبكة الكهرباء

محطة براكة الرابعة للطاقة النووية تمد الإمارات بالكهرباء
أحمد فراج

أحمد فراج

11:02 ص, الأحد, 24 مارس 24

أعلنت شركة كوريا للطاقة الكهربائية اليوم الأحد، أن محطة براكة الرابعة للطاقة النووية بدأت في تزويد الإمارات بالكهرباء من خلال ربطها بشبكة الكهرباء، وفقا لوكالة “يونهاب”.

وتم ربط مفاعل محطة براكة الرابعة بنجاح بشبكة كهرباء الإمارات أمس، وفقا لمشغل المحطة التي تم تأسيسها من خلال مشروع مشترك بين شركة كوريا للطاقة الكهربائية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

ويشير الربط بشبكة الكهرباء إلى توفير الطاقة الكهربائية الخالية من الكربون المنتجة من المحطة إلى المنازل العامة أو المواقع الصناعية من خلال خطوط الكهرباء.

ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري للوحدة الرابعة بعد استكمال اختبارات المتابعة في وقت لاحق من هذا العام.

وفي حال التشغيل الكامل ‏لمحطات براكة الأربع، ستصل القدرة الإجمالية إلى 5,600 ميجاوات، وهي حوالي 25% من الطلب على الكهرباء في الإمارات.

وتخطط شركة كوريا للطاقة الكهربائية لمواصلة تعزيز التعاون في مجال الطاقة بناء على التعاون النووي بين كوريا الجنوبية والإمارات.

كما تخطط للبحث عن سبل للتعاون الشامل والإستراتيجي مع الدول المحتملة التي تتبنى محطات الطاقة النووية، مثل المملكة العربية السعودية وبريطانيا.

وقال رئيس الشركة “كيم دونج تشيول”: «سنسعى جاهدين للفوز بطلبات إنشاء محطات للطاقة النووية في الخارج على أساس تجربتنا الناجحة في الفوز بطلبيات إنشاء محطات براكة للطاقة النووية في الإمارات».