محافظ كفر الشيخ يفاجئ سائقي التاكسي بسؤال الركاب لضمان الالتزام بتطبيق التعريفة المقررة

بمجمع المواقف وعدد من شوارع مدينة كفرالشيخ

محافظ كفر الشيخ يفاجئ سائقي التاكسي بسؤال الركاب لضمان الالتزام بتطبيق التعريفة المقررة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:42 م, الجمعة, 22 مارس 24

قام اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الجمعة، بجولة مسائية مفاجئة سيرًا على الأقدام بمجمع المواقف، وعدد من شوارع مدينة كفرالشيخ، لمراقبة الالتزام بتطبيق تعريفة نقل الركاب ومتابعة التاكسي والتأكد من الركاب لعدم استغلال السائقين للمواطنين والمغالاة في الأجرة بأعلى من تعريفة ركوب التاكسى المقررة وهى بعد الزيادة 5 جنيهات فتح عداد وكل كيلو متر 2 جنيه.

حيث استوقف محافظ كفرالشيخ عدداً من سائقي التاكسي الأجرة واطمأن من الركاب وسألهم على مدى الالتزام بتشغيل العدادات ومدى إلتزام السائقين بالأسعار المقررة وعدم مغالاتهم في الأسعار لعدم استغلال السائقين لإجراءات تطبيق تعريفة نقل الركاب المقررة.

ووجه المحافظ بضرورة تواجد لجان مرورية بالشوارع والمواقف لمتابعة تنفيذ التعريفة والتعامل بقوة القانون مع أي سائق يمتنع عن تحميل المواطنين أو يغالى في الأسعار ويقوم بمضاعفة التسعيرة مع إستمرار التواصل مع المواطنين وتكثيف الاكمنة المرورية.

وطالب محافظ كفرالشيخ من المواطنين بعدم السماح لسائقى التاكسى والأجرة باستغلالهم مع الإبلاغ فورًا عن أى سائق يستغل الركاب ويغالى في أجرة الركوب على الخط الساخن 114 أو الاتصال بغرفة العمليات وإدارة الأزمات علي الرقم 0473220792، مشدداً بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تستهدف التلاعب في قيمة تعريفة الركوب أو محاولة استغلال المواطنين.

جاء ذلك بحضور اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد، واللواء دكتور سامح العزب، مدير إدارة المرور، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

وفي نفس السياق أصدر اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ يصدق علي تعريفة نقل الركاب بمحافظة كفرالشيخ وهي كالتالي.