محافظ الجيزة يتابع مشروعات تطوير المناطق غير المخططة بالأحياء

أشار محافظ الجيزة إلى أن المناطق المستهدف تطويرها تشمل أحياء العمرانية، والهرم، والوراق، والطالبية، وبولاق الدكرور، وشمال الجيزة

محافظ الجيزة يتابع مشروعات تطوير المناطق غير المخططة بالأحياء
محمود محسن

محمود محسن

4:55 م, الأربعاء, 17 يونيو 20

فاجأ اللواء أحمد راشد الشركات المسند اليها أعمال الرصف والتطوير بعدد من المناطق غير المخططة بالأحياء، وذلك لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال والالتزام بالجدول الزمني المحدد، حيث تفقد المحافظ أعمال تركيب الإنترلوك بمدينة الرحمن بنطاق حي الهرم، موجها بالالتزام بالمواصفات الفنية في الأعمال وعدم استلام الشوارع قبل التأكد من ذلك.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المناطق المستهدف تطويرها تشمل أحياء العمرانية، والهرم، والوراق، والطالبية، وبولاق الدكرور، وشمال الجيزة، وذلك ضمن خطة تم وضعها لتحديد الاحتياجات الضرورية لتلك المناطق بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات.

وأضاف أن أعمال التطوير تشمل رصف الطرق أو تبليط بالإنترلوك، ودعمها بأعمدة إنارة حديثة، وإضفاء مظاهر جمالية بالمنطقة، لتحسين الصورة البصرية، مؤكدًا علي البدء في تنفيذ مخططات تطوير لمناطق اخري من خلال الخطة الجديدة والتي ستبدأ يوليو القادم.

وتابع محافظ الجيزة حالة النظافة بنطاق حي الهرم، حيث قرر مجازاة كل من مسئولي المتابعة والنظافة بخصم 10 ايام لوجود تجمعات للمخلفات أسفل أحد الكبارى.

كما تفقد راشد شارع نادي الطالبية والجاري تنفيذ أعمال تطوير ورصف به باعتباره أحد المتفرعات الحيوية التى تربط بين شارعى الهرم والملك فيصل، موجها بمراعاة التنسيق العام للشارع من حيث عدد الحارات ومساحه الأرصفة وطالب بإزالة اى اكشاك او مظاهر للتعدى وكل ما يعيق حركة سير المواطنين.

تفقد مدرسة الشهيد محمد محمود التى ستشهد تواجد لجنة خاصة لامتحانات الثانوية العامة

كما حرص المحافظ خلال الجولة على تفقد مدرسة الشهيد محمد محمود المتواجدة بنفس الشارع والتى ستشهد تواجد لجنة خاصة لامتحانات الثانوية العامة بها وذلك للتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية الخاصة بسلامة الطلاب، حيث تابع راشد كبائن التعقيم المعدة لذلك ومستوى النظافة ومجهودات التعقيم والتطهير بمحيط وداخل المدرسة.

كما تفقد المحافظ شارع كفر طهرمس بحى بولاق الدكرور، ووجه بخصم 5 ايام من مسئول الاشغالات بالحى وذلك لوجود مظاهر للاشغالات وتعديات للأكشاك والأسوار الخرسانية والحواجز الحديدية الموجودة بالشارع، موجها بسرعة إزالة كل هذه الاشغالات والمخالفات على الفور.

كما تفقد شارع المنشية من ميدان الساعة للوقوف على مستوى النظافه والاشغالات، وشهد ازالة كاملة لأحد العقارات المخالفه ووجه برفع كفاءة النظافة بشارع المنشية ورفع الاشغالات وتطوير الجزيرة الوسطى وصيانة كابلات الكهرباء.

كما وجه بصيانة الباكيات المتواجده اسفل الدائرى بطريق منشاة البكارى واعادة استغلالها الاستغلال الامثل.

وتفقد محافظ الجيزة اعمال تطوير ترعة المريوطية وموقف السيارات الذى تم انشاؤه اعلى التغطية، مشددا علي استكمال ننفيذ الاعمال وفقا لمخططات التطوير التي تم وضعها لتحويل الترعه الي كورنيش سياحي.

واختتم المحافظ جولته بتفقد اعمال تطوير شارع ترسا وتوسعته، مشددا على استمرار متابعة اعمال رفع كفاءة النظافه، كما تفقد شارع المحولات، ووجه خلالها ادارة المرور بعمل تحويلات مرورية لتيسير الحركة بسبب اعمال تحويل المرافق.

يذكر أنه رافق محافظ الجيزة خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام والمحاسب ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق.