محافظ الجيزة : غرفة كنترول للتحكم في صومعة بني سلامة

وجه محافظ الجيزة الشكر لوزارة التموين لمجهوداتها في توفير السلع الاستراتيجية بكميات وفيرة وعلى التعاون المثمر لخدمة المواطنين.

محافظ الجيزة : غرفة كنترول للتحكم في صومعة بني سلامة
محمد مجدي

محمد مجدي

1:34 م, الثلاثاء, 8 سبتمبر 20

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة ، أن صومعه بني سلامة تعد إضافه مهمو للمنظومة التموينية بالمحافظة حيث تقام على مساحة ٣٣ ألف م2 ويتم تشغيلها من غرفة كنترول يتم التحكم فيها بالكامل باستخدام ميزان يسكول لوزن أجولة القمح المحملة على السيارات أثناء عملية الدخول والخروج.

وقال راشد خلال تفقد الصومعة بحضور وزير التموين إنها تعتبر أهم تقنية في جميع مراحل التخزين حتى تمكن من قراءة كمية القمح التي تم تحويلها وتحديد الكمية المطلوب إخراجها دون إهدار.

وأشار إلى أنه تم رفع كفاءة الطرق المحيطة والمؤدية إلى صومعة بني سلامة لتسهيل عملية النقل للسيارات المترددة عليها دون معوقات.

وأوضح أن العام الحالي شهد متابعه دقيقة لمواقع استلام القمح المحلي لموسم 2020 للتأكد من انتظام العمل بالصوامع حيث بلغت كميات القمح المحلي المستلم خلال موسم توريد الأقماح بالصوامع للعام الحالي 185880 طنًا وذلك بعدد 16 موقعًا بنطاق الواحات – بولاق – اوسيم – الصف – قسم الجيزة – اطفيح – منشاة القناطر – امبابة، لافتا إلى أن السعات التخزينية بتلك المواقع تصل إلى 243625 طنًا.

ووجه محافظ الجيزة الشكر لوزارة التموين لمجهوداتها في توفير السلع الاستراتيجية بكميات وفيرة وعلى التعاون المثمر لخدمة المواطنين.

وتفقد وزير التموين ومحافظ الجيزة المعامل والميزان البسكول وخلايا التخزين وحفظ الأقماح ووحدات التحكم.