مجلس النواب يوافق على تعديلات قانون الأراضي الصحراوية مبدئيا

وسط رفض عدد من النواب

مجلس النواب يوافق على تعديلات قانون الأراضي الصحراوية مبدئيا
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:27 م, الأربعاء, 3 يناير 24

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على التعديلات المقدمة من الحكومة بشأن قانون الأراضي الصحراوية رقم 143لسنة 1981 من حيث المبدأ.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، مناقشة واسعة حول التعديلات المقدمة من الحكومة بشأن قانون الاراضي الصحراوية، وسط رفض عدد من النواب وفى مقدمتهم أميرة صابر وضياء الدين داود وأحمد الشرقاوي ومحمد عبد العليم وآخرين لتعديلات القانون ،بسبب التخوف من خطورة تملك الأجانب للأراضي المصرية وتأثير ذلك علي الأمن القومي.

فيما أكد الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو مجلس النواب: كلنا حقنا نتخوف ونطمئن على مستقبل بلادنا، ولكن لا يجب أن نشكك في مقصد القيادة السياسية.

وقال : نعاني من العيش على 6% من مساحة مصر، بينما الجزء الباقي بدون أي استثمار.وشدد على ضرورة الاستثمار على نحو 90% من أرض مصر، خصوصا وأن بها العديد من الموارد الطبيعية تحتاج إلى الاستثمار .

وطالب حسام المندوه الحسيني، الحكومة بضرورة العمل على تسويق هذه الأراضي كي يمكن تحقيق الاستقادة القصوى من القانون لصالح الاقتصاد الوطني.

و اكد اللواء محمد صلاح ابوهميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981 في شأن الأراضي الصحراوية يحل العديد من الإشكاليات التي تتعلق بالمستثمرين الأجانب، مشيرًا إلى أن الدولة بحاجة إلى المزيد من المستثمرين الأجانب وتوفير كافة السبل لهم لتفيذ مشروعاتهم على أرض الوطن.