مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في كوريا تتجاوز 11 مليار دولار

ارتفعت مبيعات المتاجر غير المتصلة بالإنترنت بنسبة 6%

مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في كوريا تتجاوز 11 مليار دولار
أحمد فراج

أحمد فراج

10:10 ص, الأثنين, 29 أبريل 24

أظهرت بيانات ارتفاع مبيعات التجزئة في كوريا الجنوبية بنسبة 10.9% على أساس سنوي في مارس على خلفية الطلب القوي على خدمات السفر والترفيه من منصات الإنترنت، وفقا لوكالة يونهاب.

ووصلت قيمة المبيعات المجمعة لـتجار التجزئة الرئيسيين عبر الإنترنت إلى 15.8 تريليون وون (11.45 مليار دولار أمريكي)، مقارنة بـ 14.2 تريليون وون في العام السابق، وفقًا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وارتفعت مبيعات المتاجر غير المتصلة بالإنترنت بنسبة 6% خلال هذه الفترة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ارتفاع عدد أيام عطلة نهاية الأسبوع، والتي بلغ إجماليها 10 أيام، بزيادة قدرها يومين عن العام السابق.

وارتفعت مبيعات السوبر ماركت بنسبة 6.2%، مدفوعة بزيادة الطلب على المواد الغذائية، رغم انخفاض مبيعات الفئات الأخرى، مثل الأدوات الرياضية والملابس.

وأظهرت البيانات أن المبيعات في المتاجر الكبرى زادت أيضا بنسبة 8.9% ، بقيادة الأدوات المنزلية والسلع الفاخرة المستوردة.

شهدت المتاجر الصغيرة زيادة في مبيعاتها بنسبة 3% خلال هذه الفترة، مع ارتفاع الطلب في جميع الفئات، من المواد الجاهزة للأكل إلى الضروريات اليومية.

ارتفعت المبيعات عبر المنصات الإلكترونية بنسبة 15.7%، على خلفية الطلب على خدمات السفر خلال موسم الربيع، بالإضافة إلى زيادة عمليات توصيل الطعام وشراء قسائم الهدايا.

وقالت الوزارة إن المنصات عبر الإنترنت شكلت 52.7% من إجمالي المبيعات في فبراير، ارتفاعا من 50.5% قبل عام.