مارك شرباتي: 350 مليون يورو حجم أعمال «شنايدر إليكتريك» بمصر والمشرق العربى العام الحالى

في تصريحات لـ«المال»،

مارك شرباتي: 350 مليون يورو حجم أعمال «شنايدر إليكتريك» بمصر والمشرق العربى العام الحالى
عمر سالم

عمر سالم

8:30 ص, الخميس, 22 ديسمبر 22

حققت شركة شنايدر إليكتريك مصر والمشرق العربى وشمال شرق إفريقيا حجم أعمال يصل إلى 350 مليون يورو خلال العام الحالي، بمعدل نمو يصل إلى %10 عن 2021.

ويتضمن نطاق عمل «شنايدر مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربى» 7 دول وهى مصر، والسودان، وليبيا، ولبنان، وسوريا، والأردن والعراق.

شرباتى: عقود مراكز التحكم الأضخم فى تاريخ شنايدر إليكتريك

كشف مارك شرباتي ، نائب رئيس «شنايدر إليكتريك بمصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربى» فى تصريحات لـ«المال»، أن الشركة تسعى لزيادة حجم أعمالها بشكل مستمر خلال السنوات المقبلة، فى إطار الطلب المتزايد، خاصة على مشروعات مراكز التحكم.

وأضاف أن الجزء الأكبر من حجم الأعمال تم تحقيقه فى السوق المصرية، تليها العراقية، لافتًا إلى أن توقيع الشركة عقد تدشين عدد من مراكز التحكم الآلية لتوزيع الطاقة فى مصر يعد الأكبر فى تاريخ «شنايدر» على مستوى العالم.

وأوضح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة فى تصريحات سابقة، أنه جار إنشاء وتطوير 14 مركز تحكم مع «شنايدر إليكتريك»، بقيمة إجمالية تصل إلى 2 مليار يورو، بنطاق المحافظات التى تعد شبكاتها الكهربائية أكثر جاهزية، وتم البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى، التى تضم مركزى تحكم بمدينة نصر والقاهرة الجديدة بنطاق «شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء»، واثنين فى الدقى و6 أكتوبر بنطاق «جنوب القاهرة للتوزيع».

وأكد «شرباتى» أن نسبة المنتج المحلى داخل مصنع «شنايدر مصر» بمدينة بدر تتراوح من 40 إلى %60 ويتم استيراد الصاج والنحاس من الشركة الأم التى عادة ما يكون لديها احتياطى كبير فى مستلزمات الإنتاج ومتواجد فى مناطق متعددة، ويصل عدد عامليها ومهندسيها فى مصر لنحو 1600 عامل. يذكر أن «شنايدر إليكتريك» تعمل فى مصر منذ عام 1987، وتقدم حلول الطاقة لأربعة قطاعات، تتضمن الرقمنة ومراكز البيانات، و«الطاقة» بما يحتويه من كهرباء وبترول وغاز وطاقة جديدة ومتجددة، والمبانى بكل أنواعها التجارية والمولات والمنازل والمستشفيات والمدارس، والمجال الصناعى بما فيه المنشآت الصغيرة والكبيرة