مؤتمر مؤسسة ستاندر أند بورز : خسائر كورونا لم تنته بأي حال من الأحوال

بعض الشركات لم تدرك أهمية احتجاز مخصصات مالية كافية لمواجهة خسائرها

مؤتمر مؤسسة ستاندر أند بورز : خسائر كورونا لم تنته بأي حال من الأحوال
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

6:47 م, الأحد, 15 نوفمبر 20

حذر عدد من المتحدثون في من أن خسائر صناعة التأمين وإعادة التأمين بسبب COVID-19 “كورونا” لم تنته بأي حال من الأحوال.

واقترح تشارلز ماتياس ، المدير التنفيذي للمجموعة وكبير مسؤولي المخاطر للمجموعة في Fidelis Insurance Holdings ، أن العديد من شركات التأمين والإعادة ربما تكون قد حجزت قليل من المخصصات على أساس أن الوباء سينتهي الآن.

وأشار فى على وجه الخصوص إلى أن الإبلاغ عن خسائر الضحايا كان على ما يبدو “غير مكتمل للغاية”.

بعض شركات التأمين لم تبلغ عن كامل خسارتها

حيث أبلغت بعض شركات التأمين والإعادة عن رقم إجمالي للخسارة يتضمن تكاليف خسائر كبيرة ، بينما أبلغت شركات أخرى عن عدم وجود عنصر إصابات على الإطلاق.

وقال ماتياس أن هذا التناقض يشير مرة أخرى إلى أن الناس لم يضعوا احتياطيات بعد ، وهو ما سيتعين عليهم القيام به في مرحلة ما لذلك .

كما شارك في لجنة مؤتمرمؤسسة ستاندر اند بورز  S&P مايك سابنار ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Transatlantic Holdings ، الذي وافق على أن المزيد من خسائر COVID كانت حتمية في الربع الرابع وتتجه إلى عام 2021.

وأشار سابنار إلى قارة أوروبا  كمثال تتعرض معظم شركات النقل بشكل كبير لخسائر ولم تبلغ عن أي مطالبات ، أو على وشك البدء في الإبلاغ عن مطالبات تتعلق ببرامج الكوارث الخاصة بهم.

وقال من المدهش إذا قام معيدي التأمين بتخزين احتياطيات كافية لتلك الخسائر المحتملة لأنه ستكون هناك تغطية للمناقشات وبوضوح  فإن شركات التأمين الأصلية تلك لا تزال تعمل على تحديد خسائرها.  

وفيما يتعلق بموضوع إلغاء الأحداث التى تؤمن عليها شركات التأمين حدث حذر سابنار من أن العديد من معيدي التأمين و شركات التأمين قد لا يكون لديهم مخصصات لمزيد من الخسائر، على الرغم من أنه يبدو من المرجح جدًا أن الأحداث ستستمر في الإلغاء خلال الربع الرابع وحتى الربع الأول من العام المقبل.

الحوادث والصحة والرهن العقارى والضمان أبرز الفروع

وأضاف قد تكون هناك بعض الشركات التي رفعت اختيارات الخسائر لبعض الفروع مثل الحوادث والصحة والرهن العقاري والائتمان والضمان، وشكك بان تكون كافة شركات التأمين والإعادة أدركت تمامًا كل هذه التأثيرات المحتملة، لافتا  الى انه لايثير التخوفات لكن هناك احتمالية كبيرة.

واختتم سابنار بقوله إنه بالنظر إلى تحكيم هيئة السلوك المالي (FCA) فى بريطانيا وبعض التغطية المعروضة في أوروبا سنتأكد من ان الشركات فعليا لم تحجز مخصصات كافية.