للمرة الرابعة خلال شهرين ... ارتفاع أسعار جبنة «عبور لاند» بداية من اليوم .. (مستند)

لا يوجد أي نقص في السلع الإستراتيجية بالإسكندرية و حملات رقابية لضبط الأسعار بالأسواق

للمرة الرابعة خلال شهرين ... ارتفاع أسعار جبنة «عبور لاند» بداية من اليوم .. (مستند)
عمر سالم

عمر سالم

1:43 م, الأحد, 1 يناير 23

ارتفعت أسعار جبنة عبور لاند بشكل كبير مع بداية العام الجديد 2023 بمتوسط زيادة تتراوح ما بين 1-4 جنيهات للعبوة وفقاً لكل نوع من الأنواع ، بالتزامن مع استمرار الحكومة في الافراج عن البضائع في الموانئ منذ الاسبوع الماضي .

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء أمس ، أنه في الفترة من 1-23 ديسمبر الجاري ، شهدت الإفراج عن سلع وبضائع تصل قيمتها إلى 5 مليارات دولار، وأن الحكومة ملتزمة بالإعلان أسبوعيا عما يتم الإفراج ، موضحاً أنه خلال الفترة من 24 ديسمبر حتى الجمعة 30 ديسمبر2022، أفرجت عن سلع وبضائع بقيمة 1.236 مليار دولار إضافية، وبذلك يصل إجمالي المفرج عنه إلى أكثر من 6 مليارات دولار في شهر.

وحصلت المال على الأسعار الجديدة لزيادة أسعار الجبنة عبور لاند والتى تطبق بداية من اليوم ، حيث ارتفع سعر العبوة وزن 1 كيلو لتسجل 51 جنيهاً للتجار ، فيما ارتفعت الكرتونة منها بنحو 46 جنيهاً بزيادة حوالي 4 جنيهاً للعبوة ، وقفزت أسعار جبنة عبور لاند أنواع “اسطنبولي وزيتون وشطة بنفس المستوي.

وأظهر المنشور الذي حصلت المال على نسخة منه على زيادة أسعار جبنة عبور لاند وزن 500 إلى 326 جنيهاً للكرتونة ونحو 27 جنيهاً للتجار ، كما ارتفع سعر الشرنك “الكرتونة” التى تضم 27 عبوة وزن الواحدة 250 جرام إلى 366 جنيهاً بواقع 13.5 جنيهاً للعبوة الواحدة

أما أسعار لبن عبور لاند، فقد زاد سعر كرتونة لبن عبور لاند كامل الدسم أو خالي الدسم والتي تزن 1 لتر والذي يحتوي على 12 علبة، فأصبح 290 جنيه بدلًا من 270 جنيه.

وارتفع سعر شرنك عصير عبور لاند 200 مللي والذي يحتوي على 27 علبة، فأصبح 86 جنيهًا بدلًا من 80 جنيهًا.

وقال حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية بغرفة اسكندرية التجارية ، أن الجهات الحكومية وعلى رأسها التموين وجهاز حماية المستهلك مازالوا يقومون برقابة كبيرة على الأسواق وزيادة المعروض لمنع الإحتكار وجميع السلع متوفرة للمواطنين.

وأضاف حازم المنوفي لـ “المال” أنه من المرتقب استمرار تراجع الأسعار مع زيادة الأفراج عن البضائع في الموانئ ، لافتاً إلي أنه لا يوجد أي نقص في السلع الإستراتيجية بالإسكندرية وهناك حملات رقابية بإستمرار لضبط الأسعار بالأسواق».