«لات للملاحة» تدرس الاستثمار فى تداول الحبوب بعدة موانئ جديدة

منها «جرجوب» و«أبو قير»

«لات للملاحة» تدرس الاستثمار فى تداول الحبوب بعدة موانئ جديدة
المال - خاص

المال - خاص

10:42 ص, الأحد, 20 مارس 22

كشف المهندس محمد حسن عبدالقادر، رئيس شركة لات للملاحة، إحدى شركات الشحن والتفريغ بميناء الإسكندرية، أنه تتم حالياً دراسة الاستثمار فى أنشطة تداول وتخزين الحبوب بعدد من الموانئ الجديدة، خاصة ميناءى جرجوب بمحافظة مطروح، وأبو قير بشرق محافظة الإسكندرية.

وأضاف لـ«المال»، أن الشركة نجحت فى تحقيق قرابة 2 مليون طن تم تداولها خلال العام الماضى 2021، لافتًا إلى زيادة الكميات البضائع المتداولة من خلال الشركة بنسبة تصل إلى قرابة 20%، مقارنة بالأعوام السابقة.

وفى نفس السياق، أوضح «عبدالقادر» أن هناك تأثيرات شهدتها السوق الملاحية للحرب الروسية الأوكرانية، خاصة بالنسبة للصادرات من الحاصلات الزراعية المصرية المتجهة إلى تلك المناطق، والمتوقع أن تشهد انخفاضًا حادًا، بسبب خطورة الإبحار فى تلك المنطقة وارتفاع أسعار التأمين البحرى بعد الأزمة الأخيرة.

 وتقوم «لات» بتشغيل عدد من 3 ساحات ساحات والمستودعات التخزينية بميناء الدخيلة بواقع 37 ألف متر مربع، بهدف خدمة جميع الحبوب التى تدخل مصر، بسعة إجمالية تبلغ حوالى 100 ألف طن مترى. وتعمل شركة لات للملاحة كوكيل الخط التركى العالمى، والذى يعمل بين موانئ مصر ولبنان وتركيا، إضافة إلى منطقة البحر الأسود