لأول مرة.. خط ONE يربط الموانئ المصرية بمنطقة شمال البحر الأدرياتيكي  

تردد على موانئ دمياط والاسكندرية

لأول مرة.. خط ONE يربط الموانئ المصرية بمنطقة شمال البحر الأدرياتيكي  
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:00 ص, السبت, 9 سبتمبر 23

أعلن خط ONE العالمي عن إضافة بعض الموانئ والمحطات لخدمة AIB والتي تتردد على بعض الموانئ المصرية، خاصة دمياط والإسكندرية وربطها بمنطقة شمال البحر الأدرياتيكي لأول مرة.

وأشار الخط العالمي إلى أنه تمت إضافة محطة HHLA PLT Italy، والتي تقع في شمال البحر الأدرياتيكي، وبذلك يتم ربط الموانئ التي تتردد عليها الخدمة بهذا الميناء والذي تديره أحد الشركات الايطالية.

وأكد خط الحاويات ( (ONE) أنه بذلك يتم ربط هذا الميناء بأهم موانئ البحر المتوسط خاصة الموانئ المصرية، كما تم منطقة شمال البحر الأدرياتيكي بمصر في حلقة واحدة، ومصر مع إسرائيل في الحلقة الأخرى.

واشار الخط الملاحي، إلى أن خدمة الحاويات الجديدة لديها تناوب أسبوعي ومكالمات في موانئ كوبر وتريستي والبندقية وأنكونا وبيرايوس والإسكندرية ودمياط وحيفا وأشدود.

وعلق ستانلي سمولدرز، مدير التسويق والتجارية في ONE لأوروبا وإفريقيا، قائلاً: “من خلال خدمة AIB الجديدة ، نحن قادرون على إظهار مدى التزام ONE بتقديم خدمات ممتازة وموثوقة وواسعة النطاق تلبي احتياجات عملائنا.

أنطونيو باربرا، المدير العام لشركة HHLA PLT في إيطاليا: أشار إلى أنه يسعدنا أن خط ONE اختارت HHLA PLT لتكون محطة لها في منطقة  تريست، حيث سيتم ربط خدمة AIB بمحطة HHLA PLT بأسواق مهمة جديدة في شرق البحر الأبيض المتوسط، مثل مصر وإسرائيل، بالإضافة إلى وجهات عالمية من خلال محاور ONE.

يشار إلى أن محطة  HHLA PLT Italy تعد جزءًا من مجموعة HHLA – إحدى شركات الخدمات اللوجستية الرائدة في أوروبا – وتمثل شريحة مهمة من ميناء فريبورت الإيطالي في تريست.

 وتقوم بتشغيل واستقبال سفن والرورو، والحاويات، والبضائع العامة وشحن بضائع المشروعات منذ عام 2021، كما يوجد بها وصلة سكك حديدية لربط المحطة إلى أوروبا الوسطى والشرقية.