كوريا تسعى لتنشيط السياحة القادمة إلى البلاد من منطقة الشرق الأوسط

عبر اطلاق الهيئة الاستشارية بين القطاعين العام والخاص "عالم عربي في كوريا"

كوريا تسعى لتنشيط السياحة القادمة إلى البلاد من منطقة الشرق الأوسط
أحمد فراج

أحمد فراج

11:47 ص, الأربعاء, 28 فبراير 24

أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة فى كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء، أنها أقامت مع منظمة السياحة الكورية حفل انطلاق الهيئة الاستشارية بين القطاعين العام والخاص “عالم عربي في كوريا” لتنشيط السياحة القادمة إلى كوريا الجنوبية من منطقة الشرق الأوسط، بحسب وكالة يونهاب.

وجاءت هذه الخطوة لتهيئة البيئة السياحية الصديقة للشرق الأوسط في كوريا من خلال الهيئة.

وحضر الحفل وزير الثقافة والرياضة والسياحة يو إن تشون، والنائبة الثانية لوزير الثقافة “جانج مي ران” و سفراء الدول الخمس الأعضاء لمجلس التعاون الخليجى، فضلا عن 31 شركة تنضم إلى المجموعة الاستشارية، في مجالات الإقامة والرعاية الطبية والجمال والتسوق والأغذية والمشروبات والثقافة الكورية.

وستقوم المجموعة الاستشارية بتطوير الخدمات المتخصصة للسياح من الشرق الأوسط وإنشاء مرافق خاصة بها حيث يعتبر التنوع الغذائي والمرافق التي تراعي ثقافة الشرق الأوسط من أهم العوامل التي يأخذها السياح في الشرق الأوسط بعين الاعتبار عند اختيار الوجهة السياحية.

وتخطط الوزارة لتقديم الدعم من أجل تطوير المنتجات السياحية المخصصة باستخدام الخدمات والبنية التحتية السياحية المتخصصة في الشرق الأوسط، والترويج للمنتجات السياحية من خلال إقامة فعاليات ترويجية لسياحة كوريا في معرض قطر الدولي للسياحة والسفر المقرر في مايو، ومعرض سياحة كوريا في دبي المقرر في نوفمبر وغيرها.

وذكرت الوزارة ان عدد السياح القادمين من الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج إلى كوريا الجنوبية بلغ حوالي 30 ألفا في العام الماضي لينتعش إلى 90% من مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19.