«كورونا» يصعد بمبيعات «ألفا ماركت» إلى الضعف

بمتوسط 2 مليون جنيه يوميًّا

«كورونا» يصعد بمبيعات «ألفا ماركت» إلى الضعف
أسماء السيد

أسماء السيد

10:24 ص, الخميس, 16 أبريل 20

ضاعفت أزمة «كورونا» مبيعات سلسلة ألفا ماركت خلال شهر مارس المنقضى، فى ظل إقبالٍ حاد من المستهلكين على تخزين السلع الأساسية بسبب انتشار الذعر بعد الإعلان عن تفشى الفيروس عالميًّا، واتخاذ الحكومة إجراءات احترازية منها حظر التجول للسيطرة عليه.

وقال الدكتور ممدوح الأمين، أحد ملاك سلسلة ألفا ماركت للتجارة والتجزئة، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن المبيعات تخطت حاجز 2 مليون جنيه يوميًا، وسجلت خلال مارس بالكامل 65 مليون جنيه .

ولفت إلى أن طفرة المبيعات مستمرة نتيجة الإقبال الشديد على شراء السلع الغذائية، بالتزامن مع توقيع شركته اتفاقيات مع علامات تجارية جديدة، وتقديم العديد من العروض، وتحسين خدمات «الأون لاين» لإتاحة الطلب عن بعد دون الحاجة لوصول العميل للفرع، للحد من انتشار الفيروس، وأوضح أن الخدمة كانت تعمل بالسلسلة على استحياء قبل إتمام عملية الاستحواذ عليها نهاية العام الماضى.

يُذكر أن 3 مستثمرين محليين هم الدكتور ممدوح الأمين، والدكتور محمد حسين، والدكتور مصطفى الشريف، استحوذوا نهاية العام الماضى على سلسلة محلات ألفا ماركت، ونشرت «المال» سابقًا أنهم يعتزمون ضخ استثمارات بنحو 80 مليون جنيه خلال العام الحالى بهدف افتتاح فرعين جديدين بالقاهرة الكبرى، وهو ما أكدوا اتمامه قريبًا .

وأشار الأمين إلى أن الإدارة الجديدة فضلت تفعيل خدمة «الأون لاين» وتطويرها فى الوقت الحالى، موضحًا أن سلسلة ألفا ماركت عقدت اتفاقية مع «اطلب.كوم» لتكون السلسلة الوحيدة التى تعاقدت معها، وتبحث فى الوقت الحالى التعاقد مع «جوميا».

وكشف أن شركته تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 600 مليون جنيه بنهاية العام الحالى، لا تشمل الطفرة التى شهدتها جراء «كورونا»، مشيراً إلى أن مبيعات العام الماضى بلغت 409 ملايين جنيه.

وأوضح أن السلسلة بدأت خطتها الهيكلية المتمثلة فى تجديد الفروع، وتطوير الجانب الإدارى بتعيين كوادر جديدة.