كريدي أجريكول: 3.3 مليون معاملة عبر شبكة المدفوعات اللحظية «إنستاباي» بنهاية مارس

بالإضافة إلى جذب أكثر من 100 ألف مستخدم مسجل عليه

كريدي أجريكول: 3.3 مليون معاملة عبر شبكة المدفوعات اللحظية «إنستاباي» بنهاية مارس
شروق محمود

شروق محمود

12:46 م, الأربعاء, 1 مايو 24

انضم بنك كريدي أجريكول لتطبيق شبكة المدفوعات اللحظية “إنستاباي” في مايو الماضى، وواصل بشكل ملحوظ المساهمة في إجراء معاملات رقمية عبر الشبكة تمثلت في أكثر من 3.3 مليون معاملة صادرة بنهاية مارس 2024، بالإضافة إلى جذب أكثر من 100 ألف مستخدم مسجل عليه.

التحول الرقمي في بنك كريدي أجريكول

ووفقا لبيان البنك، يؤكد هذا قيمة ما يقدمه من مساهمة متميزة في تطوير النظام البيئي للخدمات المصرفية الرقمية، وهو ما يتوافق مع الجهود المتواصلة للبنك المركزي المصري في هذا الشأن.

وحققت القنوات الرقمية لكريدي أجريكول مصر المزيد من الإنجازات الإيجابية الداعمة لمكانة البنك التنافسية.
وبالنسبة لقطاع التجزئة، فقد واصل تطبيق الهاتف المحمول “banki Mobile” دوره المحوري بوصفه إحدى الأدوات المصرفية الجوهرية التي تساهم في تعزيز مكانة بنك كريدي أجريكول مصر، باعتباره أحد البنوك الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، وذلك بمعدل تسجيل دخول شهري يزيد عن 3 ملايين مرة خلال الربع الأول من عام 2024. علاوة على ذلك، فقد ارتفع تصنيف تطبيق الهاتف المحمول بشكل ملحوظ ليصبح 4.6 (معدل متوسط متجر التطبيقات) في الربع الأول من عام 2024 صعودا من 3.8 في الربع الأول من عام 2023.

كما شهدت قنوات البنك الرقمية تنفيذ أكثر من 2.1 مليون معاملة رقمية خلال الربع الرابع من عام 2024، مسجلة نسبة ارتفاع بلغت 200% على أساس سنوي، إلى جانب إجراء 99% من التحويلات المحلية عبر الإنترنت.

وجدير بالذكر أن معدل استخدام المحفظة البنكية وما يتم عليها من معاملات قد سجل +215 ألف معاملة خلال الربع الأول من عام 2024، بنسبة زيادة قدرها 7% مقارنة بالربع الأول من عام 2023.
وبالنسبة لعملاء قطاعي الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فقد أصبح 42% من عملاء الشركات نشطيين على المنصة الرقمية، علاوة على تنفيذ ما يقرب من نصف التحويلات المحلية رقميًا من خلال تلك المنصة، وبنسبة زيادة وصلت إلى 22% مقارنة بالربع الأول من عام 2023، فضلاً عن انضمام وإعادة تنشيط أكثر من 320 ألف عميل على تطبيق الهاتف المحمول “banki Business”، بالإضافة إلى ارتفاع حجم معاملات السداد الحكومية بنسبة نحو 120% خلال الربع الأول من عام 2024 مقارنة بالربع الأول من عام 2023.
وفيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية، فقد استمر بنك كريدي أجريكول مصر تقدمه المتميز في منتج قبول الدفع الإلكتروني من خلال بوابة السداد الإلكتروني “banki Commerce” ، مواصلاً دعم جهود البنك المركزي نحو الوصول إلى “مجتمع غير نقدي”، فضلاً عن التحول التدريجي إلى نظام قبول الدفع الإلكتروني.

وبحلول نهاية الربع الأول من عام 2024، نجحت خدمة “banki Commerce ” في تنفيذ ما يزيد عن 40 ألف معاملة تجارة إلكترونية من خلال استخدام البوابة الجديدة منذ إطلاقها. وفي النهاية، فإن بنك كريدي أجريكول مصر سيظل ملتزمًا برؤيته الطموح في مجال قبول الدفع، مع الحرص على تقديم تجربة فريدة تجعل من السهل على جميع العملاء الانضمام إليها.

أنشطة مؤسسة كريدي أجريكول مصر للاستدامة

وأصدر بنك كريدي أجريكول مصر خلال الربع الرابع من عام 2023 تقريره المتكامل الثاني للاستدامة عن الفترة 2020-2022 تحت عنوان “تشكيل مستقبل مستدام”.

ويعكس هذا التقرير التوجه الإستراتيجي لبنك كريدي أجريكول مصر نحو إضافة قيمة لكل من عملائه والمستثمرين والمجتمع بوجه عام والاقتصاد الذي يساهم في تقديم الدعم له. ويعد بنك كريدي أجريكول مصر الأول في مصر الذي يتبع إطار إعداد التقارير المتكاملة (IR) ويتوافق مع مبادرة إعداد التقارير العالمية (GRI).
وقام بنك كريدي أجريكول مصر بالتبرع بعدد 1500 كرتونة طعام لعائلات محدودي الدخل في شهر رمضان في جميع أنحاء الجمهورية، من بينها 700 كرتونة قام موظفو البنك بتعبئتها بمقر المركز الرئيسي كمشاركة منهم تجاه الأسر الأكثر احتياجًا بالمجتمع.
وفي الربع الأول من عام 2024، وبالتعاون مع شركة شنايدر إلكتريك مصر، احتفلت مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية بالانتهاء من أول “مشروع لتنمية المجتمع باستخدام الطاقة النظيفة” والذي تم تنفيذه في قريتين بمحافظة المنوفية، ويخدم المشروع سكان القريتين من خلال توفير مياه الري وترشيدها وزيادة حجم إنتاج المحاصيل وجودتها، بالإضافة إلى خلق فرص عمل للسيدات في كلتا القريتين.