كأس الرابطة.. عندما يغيب قطبي مصر فتصبح المتنفس الأوحد للآخرين

ويلتقي فريق طلائع الجيش مع نظيره سيراميكا كليوباترا، في المباراة النهائية للنسخة الثالثة بكأس الرابطة خلال شهر يونيو المقبل

كأس الرابطة.. عندما يغيب قطبي مصر فتصبح المتنفس الأوحد للآخرين
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

7:21 م, الجمعة, 16 فبراير 24

تعد بطولة كأس الرابطة المصرية، من أبرز البطولات المستحدثة في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية، حيث اقتربت النسخة الثالثة منها على الانتهاء ويتبقى مباراة واحدة فقط منها وهى المباراة النهائية.

ويلتقي فريق طلائع الجيش مع نظيره سيراميكا كليوباترا، في المباراة النهائية للنسخة الثالثة بكأس الرابطة خلال شهر يونيو المقبل.

ويتأهل الفائز من نهائي بطولة كأس الرابطة المصرية في بطولة كأس السوبر المصري المقبلة، حيث أصبح بطل كأس الرابطة يشارك في بطولة السوبر بعدما أصبحت البطولة يشارك بها 4 أندية.

وغاب ناديا الأهلي والزمالك عن بطولة كأس الرابطة في النسخة الحالية، وذلك بعد انسحاب الثنائي قبل إجراء القرعة، ولم يشارك النادي الأهلي في أي نسخة من بطولات كأس الرابطة منذ إقامتها حيث اعتذر عن المشاركة في كل النسخ.

بينما شارك الزمالك في النسخ الماضية، ولكنه ودّع البطولة في النسخة الأولى بعد احتلاله المركز الأخير بمجموعته في البطولة، أما في النسخة الثانية فقد ودّع المسابقة من دور الثمن نهائي على يد فريق البنك الأهلي بعد الخسارة بثلاثية دون رد.

وتوّج فريق مودرن فيوتشر بلقب كأس الرابطة في نسخته الأولى بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب غزل المحلة، بخماسية مقابل هدف وحيد، وفي النسخة الثانية توج فريق سيراميكا كليوباترا باللقب بعد فوزه أمام المصري البورسعيدي برباعية مقابل هدف.

وتعد بطولة كأس الرابطة هى هدف رئيسي للأندية المصرية، خاصة في ظل غياب قطبي الكرة في مصر عنها خاصة في النسخة الحالية، ويسعى نادي سيراميكا كليوباترا للتتويج باللقب ليكون أول نادي يفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي.

المكاسب المادية

رصدت رابطة الأندية المحترفة مكافأت تتخطى الثلاثة ملايين جنيه لمسابقة كأس الرابطة في نسختها الجديدة.

ويحصل بطل كأس الرابطة على مكافأة مالية قدرها مليون ونصف المليون جنيه، بينما يحصل الوصيف على مليون جنيه، ويتحصل صاحب المركز الثالث على 500 ألف جنيه بينما يحصل صاحب المركز الرابع على ربع مليون جنيه، لتتخطى بذلك جوائز البطولة حاجز الثلاثة ملايين جنيه.

الرابطة تعدد مكاسب البطولة

بدورها، عددت رابطة الأندية المصرية النجاحات التي حققتها بطولة كأس الرابطة في نسختها الحالية، على الرغم من اعتذار الأهلي والزمالك عن المشاركة في النسخة الحالية.

وترى رابطة الأندية أنه على رأس تلك المكاسب، هي حضور السعة الكاملة للجماهير في أكثر من مباراة خلال البطولة على رأسها مباريات المصري وبيراميدز والاتحاد السكندري وسيراميكا والاتحاد السكندري وإنبي.

إلى جانب إشادة الأندية من الناحية الفنية بالبطولة في ظل توقف مسابقة الدوري وكأس مصر بسبب الارتباط ببطولة كأس الأمم الأفريقية

وترى الرابطة أيضًا، أنه رغم إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية وكأس أمم آسيا، إلا أن بطولة الرابطة لقت متابعة وإقبال جماهيري وإعلامي بعد مراعاة الرابطة وإدارة المسابقات إقامة المباريات في مواعيد بعيد عن مباريات كأس الأمم الأفريقية والآسيوية.

كما أن بطل رابطة الأندية سيشارك في بطولة السوبر الرباعية التي ستقام بالإمارات، كما حدث في نسخة الموسم الماضي ومشاركة نادي سيراميكا.