قطاع الأعمال: الاتفاق مع باكستان لعقد اجتماعات لتعزيز التعاون في النسيج والصناعات المعدنية

يزور وفد من الشركات الباكستانية مصر حاليا مكون من 200 شركة، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية التجارة الباكستانية

قطاع الأعمال: الاتفاق مع باكستان لعقد اجتماعات لتعزيز التعاون في النسيج والصناعات المعدنية
سمر السيد

سمر السيد

6:47 م, الثلاثاء, 9 يناير 24

قال وزير قطاع الأعمال العام ، الدكتور محمود عصمت ،إنه تم الاتفاق مع وزير التجارة الباكستاني، أن يتم عقد اجتماعات لتعزيز التعاون المشترك في مجالات النسيج والصناعات المعدنية والزراعة ، معولا ان تثمر المباحثات عن تحقيق نتائج جيدة.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الرابع لتنمية التجارة الباكستانية الأفريقية، اليوم أنه سيتم دراسة إبرام اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين.

وقال وزير التجارة والصناعة الباكستاني الدكتور جوهر إعجاز، إن بلاده تستهدف زيادة حجم التبادل التجاري المشترك مع مصر إلى 4 مليارات دولار مقابل 400 مليون حاليا.

ويزور وفد من الشركات الباكستانية مصر حاليا مكون من 200 شركة، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية التجارة الباكستانية، وأمين مجلس الاستثمار هناك.

وينعقد مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الإفريقي الرابع اليوم 9 يناير 2024، ويليه معرض الدولة الموحد الذي يقام لمدة يومين في 10 و11 يناير 2024

وتشمل قطاعات عمل الشركات المشاركة النسيج والهندسية والأغذية والزراعة والخدمات، وتستهدف عرض المنتجات الباكستانية، وإبرام صفقات تجارية محتملة،.

كما يزور القاهرة أكثر من 150 شخصية من كبار رجال الأعمال وممثلي الغرف التجارية من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتعزيز العلاقات التجارية مع رجال الأعمال الباكستانيين.