ديارنا: التمويل العقاري ليس له دور في المرحلة الحالية بالمدن الجديدة

فائدة التمويل العقاري ستكون في مناطق مثل مدينة نصر والشروق بالنسبة للإسكان المتوسط، وكذلك منطقة مصر الجديدة

ديارنا: التمويل العقاري ليس له دور في المرحلة الحالية بالمدن الجديدة
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

10:32 ص, السبت, 8 يونيو 19

قال رضا المنشاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ديارنا للتسويق العقاري، إن التمويل العقاري ليس له دور في المرحلة الحالية بالمدن الجديدة؛ لأن المطور العقاري يقسط على 8 و10 و12 سنة، وفائدة التمويل العقاري ستكون في مناطق مثل مدينة نصر والشروق  بالنسبة للإسكان المتوسط، وكذلك منطقة مصر الجديدة، والأسعار هناك جيدة، والمطورون هناك بيدأون التقسيط على سنة والشقة هناك يصل سعرها لـ800 الف جنيه، وبالتالي فالتمويل العقاري لهذه الوحدات أمر صائب، خاصة أنه ليس بالضرورة أن يرغب كل العملاء في السكن بكمبواند في مدينة جديدة.

وأوضح المنشاوي أن المطور العقاري الذي يمد التقسيط على 10 سنوات يصنع مشكلة لنفسه ويزيد السعر ولن يستطيع حصد مكاسبه من العقار.

وأكد المنشاوي أن أسعار العقارات زادت من 10 إلى 15% خلال هذا الشهر الماضي وهذه زيادة طبيعية.

وأعلن المنشاوي أنه يستهدف مبيعات لصالح الغير بقيمة مليار جنيه خلال العام الحالي، مشيرًا إلى أن المكاتب الادارية والمباني الطبية ليس من السهل التسويق لها فهي تحتاج لعميل متخصص والعرض فيها أكثر من الطلب والعائد الاستثماري للمحل أعلى.

والعائد الاستثماري للمحل الذي يكون بنفس سعر الفيلا  أضعاف والعميل يعلم جيدا هذا الأمر، فالمحل لو وصل سعره إلى 10 ملايين بعد سنتين سيؤجره صاحبه بـ150 ألف جنيه في الشهر، والفيلا سيتم تأجيرها بـ3 آلاف دولار وبالتالي المحل أفضل.

وقال المنشاوي إن فصل المبيعات بدأ من شهر 4 وقمة المبيعات تكون في شهر أغسطس المقبل؛ لأن السوق مرتبط بالعملاء الموجودين خارج مصر.