عمليات شراء وحجوزات وهمية.. سقوط عصابة دولية للاستيلاء على بطاقات الائتمان

القبض على اثنين من أفراد العصابة يحملان جنسية دولة أجنبية.

عمليات شراء وحجوزات وهمية.. سقوط عصابة دولية للاستيلاء على بطاقات الائتمان
أماني عوض

أماني عوض

4:10 م, الجمعة, 3 يناير 20

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية عن تشكيل عصابي دولي مكون من شخصين يحملان جنسية دولة أجنبية، تخصص نشاطه في الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان، واستغلالها في عمليات شراء وحجوزات فنادق وهمية، على صعيد العديد من الدول.

مدير فندق بالجيزة يكشف العصابة

تعود الواقعة، لتلقى أجهزة الأمن بلاغًا من مدير أحد الفنادق بمحافظة الجيزة، عن محاولة اثنين من نزلاء الفندق يحملان جنسية إحدى الدول الأجنبية، الاتفاق معه على مساعدتهما فى ممارسة نشاطاً غير مشروع.

وأضاف في بلاغه أنهما يستحوذان على بيانات كروت ائتمانية “فيزا” بها أرصدة مالية ضخمة.

وقال إنهما يرغبان فى إجراء حجوزات ومشتريات وهمية بالفندق، عن طريق استخدام تلك البيانات للتمكن من سحب أرصدتها مقابل حصول مدير الفندق على نسبة مالية.

جرائم نصب دولي

وبعد التحريات تأكدت صحة الواقعة، وثبت تكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهما تخصص فى ارتكاب جرائم النصب المالى بمختلف الدول، بالاشتراك مع إحدى السيدات من داخل مصر.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما كمية من المشغولات الذهبية، كارت ائتماني مزور، مبلغ مالي، جهاز كمبيوتر محمول لاب توب.

اعترافات عصابة سرقة بطاقات الائتمان

وبعد مواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي، وأكدا تكوينهما تشكيلاً عصابياً دولياً تخصص فى النصب المالي، من خلال التحصل على بيانات البطاقات الائتمانية من بعض الأشخاص المتواجدين بالخارج.

وأوضحوا في اعترافاتهم استخدامها في إجراء عمليات شراء وحجوزات وهمية بمختلف الدول، بالاشتراك مع آخرين بتلك الدول.

تورط سيدة مصرية

وأضافا بتعرفهما على المتهمة الثالثة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والتى تضطلع بربطهم بالأماكن والأشخاص الذى يمكن من خلالهم المساعدة فى تنفيذ أسلوبهم الإجرامي على النحو المشار إليه، مقابل الحصول على نسبة مالية.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وتحرر محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتجري الأجهزة الأمنية تكثيف الجهود لضبط المتهمة الثالثة.

من جانبها، تواصل أجهزة وزارة الداخلية جهود مكافحة صور الخروج على القانون، لاسيما الجرائم التى تتعلق بالنصب المالي والاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان.