«طوكيو مارين للتأمين» تفتتح فرعها الجديد في بورسعيد

لخدمة المشروعات الجديدة بمنطقة القناة

«طوكيو مارين للتأمين» تفتتح فرعها الجديد في بورسعيد
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

8:09 م, الأربعاء, 8 فبراير 23

تفتتح شركة “طوكيو مارين – مصر جنرال تكافل” للتأمين فرعها الجديد في مدينة بورسعيد غدًا.

كشف خالد سعيد، رئيس قطاع تطوير الأعمال والإنتاج والفروع بـ”طوكيو مارين”، أن الشركة لديها المقر الرئيسى في مصر الجديدة، بجانب فروع “الإسكندرية” و”الدقى”.

وأوضح أن شركته تستهدف من فرع مدينة بورسعيد خدمة المشروعات القومية والخاصة في إقليم قناة السويس، وتغطية محافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس.

وأشار إلى أن تلك المنطقة تحتاج إلى تغطيات تأمينية متنوعة، سواء على مستوى التأمين البحرى أو الممتلكات أو الهندسى والحوادث والمسئوليات والسيارات.

وأكد أن دور قطاع التأمين هو حماية المشروعات الحكومية والخاصة وتغطيتها ضد المخاطر المختلفة عبر البوالص التي تناسب كل نشاط اقتصادى بما يسمح بتعويض المستثمرين، في حال وقوع الأخطار المؤمَّن عليها، ومن ثم تستمر تلك المشروعات، والتي تسهم في توفير فرص عمل للشباب وزيادة معدلات النمو الاقتصادى.

ونوه بأن شركته تعتزم تكثيف تعاونها مع وسطاء التأمين في منطقة القناة، وكذلك تطوير التعاون معهم، معتبرًا أن الوسطاء يمثلون 95% من السوق تقريبًا ولهم دور كبير فى نمو القطاع.

وتخطط شركة «طوكيو مارين – مصر جنرال تكافل» للتأمين لتحقيق 392 مليون جنيه أقساطًا فى نهاية السنوات الثلاث المقبلة، وأن تصبح من العشرة الكبار فى نشاط تأمين الممتلكات والمسئوليات خلال عام 2030،

وتراهن على نمو فرع السيارات عبر ميكنته على مستوى التسويق وعروض الأسعار، مع التوسع فى «البحرى» و«الطبى» و«الممتلكات» و«المسئوليات» و«الحوادث» .

وكانت الشركة قد حققت أقساطًا بقيمة 237 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى 2021/ 2022، مقابل 220 مليونًا للفترة المقابلة من 2020/ 2021.

وسدَّدت «طوكيو مارين – مصر جنرال تكافل» 83.56 مليون جنيه تعويضات بنهاية يونيو الماضى، فيما بلغ إجمالى محفظة الاستثمارات 459.38 مليون أواخر العام المالى 2021/ 2022، وارتفع حجم أصولها إلى 605.76 مليون، كما بلغت حقوق المساهمين 212.98 مليون.