«طوكيو مارين» تدرس تصميم منتجات تأمين ائتمان وبحري الفترة المقبلة

بحث احتياجات عملاء الشركة لمساعدتهم فى مواجه التحديات

«طوكيو مارين» تدرس تصميم منتجات تأمين ائتمان وبحري الفترة المقبلة
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:07 م, الأربعاء, 15 ديسمبر 21

كشف أتسوشى ياماكاجى، العضو المنتدب لشركة ، عن رغبة شركته فى التوجه لإصدار نوع جديد من وثائق التأمين بفروع  البحرى والائتمان التجاري. وقال ياماكاجى إن “طوكيو مارين” وضعت هذه التوجهات بناء على وجود طلب عليها فى السوق المصرية من خلال دراسات السوق التى تتم دومًا من خلال الوسطاء الملقّبين بشركاء النجاح.

التقدم للرقابة المالية لاعتماد المنتجات بعد التصميم

ولفت إلى أنه فور انتهاء هذه الوثائق من التصميم ووضع ما يلبي احتياجات العملاء بها، سوف يتم التقدم إلى الهيئة العامة للرقابة المالية بطلب اعتمادها والحصول على الموافقة بشأنها.

وأكد ياماكاجى أن تقوم بصورة مستمرة بعمل جلسات عمل مع الوسطاء- شركاء النجاح- وفريق العمل لدراسة تحسين الخدمات المقدمة لعملاء شركته والاستماع إلى احتياجاتهم ورغباتهم على الوجه الذى يتلاءم مع التحديات الجديدة التى تواجه سوق التأمين حاليًّا.

وتابع أن وسطاء التأمين تلقّوا هذه التحسينات بقبول كبير، حيث وفّرت لهم تسهيلات كثيرة فى أعمالهم اليومية والمعتادة.

ولفت إلى أن شركته حققت أقساطًا تأمينية بنحو 220 مليون جنيه، فى نهاية العام المالى الماضى، بزيادة قدرها 15% على العام السابق.

وقال إن النمو فى أقساط التأمين لشركة طوكيو مارين كان على وجه الخصوص فى فروع السيارات والحوادث المتنوعة والشخصية والطبى بسبب زيادة فى وثائق التأمين الجديدة التى تم طرحها، العام الماضى.

مليون دولار تكلفة نظام آتون التكنولوجى

وأضاف أن شركته سددت تعويضات بلغت حوالى 75.5 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى، أسهمت فى حماية عملائها من الخسائر الناجمة عن الحوادث التى تحققت بالفعل.

وتابع أن التعويضات المدفوعة فى ظل ظروف انتشار فيروس كورونا تشكل تقدمًا كبيرًا، خاصة أن فرع التأمين الطبى يمثل حصة كبيرة نسبيًّا منها.

وأكد أن شركته أنجزت بالفعل مشروع استبدال النظام الإلكترونى «آتون» فى عام 2020، باستثمارات تجاوزت مليون دولار أمريكى،

وأصبحت البنية التحتية لها أكثر صلابة، بحيث يمكنها أن تركز الآن على النمو والابتكار للمنتجات والخدمات الجديدة.