طرح 3 أنواع من الفراخ البرازيلي في التموين ومعارض أهلا رمضان.. تعرف على أسعارها

الفراخ المطروحة زنة 1 كيلو و1100 و1300 جرامًا

طرح 3 أنواع من الفراخ البرازيلي في التموين ومعارض أهلا رمضان.. تعرف على أسعارها
محمد مجدي

محمد مجدي

10:37 م, الثلاثاء, 28 فبراير 23

يبحث العديد من المستهلكين عن أسعار الفراخ البرازيلي اليوم في السوق المحلية، وذلك عبر محركات البحث على شبكة الإنترنت، خاصة بعد تصريحات مسئولي الحكومة عنها خلال الايام الماضي.

وقال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء بداية الاسبوع الحالي أن الفراخ البرازيلي سعرها أقل من مثيلتها المحلية، لذلك تم استيراد كميات منها لطرحها في السوق المحلية لمحدودي الدخل.

وطالب سعد المواطنين بعدم ترويج شائعات عن الفراخ البرازيلي التي يتم طرحها في السوق المحلية، مؤكدًا أن الشائعات التي تم تداولها عن الفراخ المستوردة وأن بها هرمونات زيادة وتسبب العقم، كلام لا يستحق الرد عليه من الأساس.

وطمأن سعد المواطنين بأن الفراخ البرازيلي تخضع لكل الاختبارات وتحقق كل المواصفات التي تضعها الجهات المسئولة عن سلامة الغذاء في الدولة.

ويتم طرح الفراخ البرازيلي في منافذ التموين ممثلة في فروع المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلا رمضان المنتشرة في انحاء الجمهورية.

أنواع وأسعار الدواجن البرازيلي في التموين وأهلا رمضان

وزن 1 كيلو بسعر 60 جنيهًا

وزن 1100 جرامًا بسعر 71.5 جنيه

وزن 1300 جرامًا بسعر 90 جنيهًا

وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في طرح كميات كبيرة من الفراخ البرازيلي في المجمعات الاستهلاكية والشركات الغذائية التابعة للقابضة للصناعات الغذائية.

كما أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قال أمس في تصريحات صحفية انه تم فتح إعتمادات مستندية لإستيراد 25 ألف طن من الفراخ المستوردة وطرحها في السوق المحلية بأسعار مخفضة عن مثيلتها في السوق المحلية.