طارق شوقي: طرح نظام جديد لتطوير التعليم في2030

يخلو من التنسيق والثانوية العامة

طارق شوقي: طرح نظام جديد لتطوير التعليم في2030
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:53 م, الأثنين, 19 أبريل 21

أعلن طارق شوقي وزير التعليم، عن طرح نظام جديد سيطبق في 2030 لتطوير التعليم بمصر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن النظام سيخلو من الثانوية العامة والتنسيق.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى بالشيوخ بشأن مشروع قانون بتعديل قانون التعليم المقدم من الحكومة، بشأن نظام الثانوية العامة التراكمى، والذى أعلنت رفضها له فى تقريرها.

وأشار وزير التعليم ، إلي أن الجهود التي قامت بها الوزارة لتطوير نظام التعليم والثانوية العامة ، حققت تقدما ملحوظا.

وطالب شوقي النواب بمساندة الوزارة فى استكمال ذلك، وألا ينساقوا وراء مخاوف أولياء الامور .

شوقي: الدولة تتحمل مليار و300 مليون نفقات تأمين للثانوية العامة

وكشف عن تحمل الدولة مليار و300 مليون نفقات تأمين للثانوية العامة لتجنب غش الطلاب، لا سيما أن 85 فى المائة من الطلاب بيغشوا”

وأكد وزير التعليم أن الوزارة تسعى لعملية تنويرية نقوم بها بتوجيهات من الرئيس السيسى، والتطوير هدفها استبدال التعليم المصرى من الألف للياء، وبدأنا من كجى وان، وندرب 8 ملايين طفل”.

وتابع: “مربط الفرس هو الثانوية العامة والتى يتعامل معها البعض، كصناعة، من خلال الدروس الخصوصية، ودى المصيبة اللى عندنا الثانوية العامة جرفت التعليم، ونسعى خلال السنوات الأخيرة لتطوير التعليم والقضاء على الدروس وعودة مجانية التعليم”.

ونفي طارق شوقي، أن تكون فكرة التعديلات في الرسوم كما يتخيل البعض، متابعا: “الدولة وفرت التابلت ببلاش وكذلك منصات إلكترونية، وبعد كده ميجيش رأى اللجنة بأن هناك رسوما”.