ضبط مسئول إسكان بالقاهرة خصص وحدة سكنية لشقيقته بأوراق مزورة

في مشروع تطوير العشوائيات.

ضبط مسئول إسكان بالقاهرة خصص وحدة سكنية لشقيقته بأوراق مزورة
أماني عوض

أماني عوض

7:28 م, الثلاثاء, 23 فبراير 21

استغل مسئول إسكان في أحد أحياء محافظة القاهرة ، طبيعة عمله من أجل تخصيص شقة سكنية في أحد مشروعات تطوير العشوائيات لشقيقته بمستندات مزورة، وذلك بعد الاشتراك مع أحد زملائه، وكشفت مباحث الأموال العامة الواقعة.

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قد تلقت بلاغًا من مواطن في محافظة القاهرة، عن تضرره من مسئولي إدارة التسكين بأحد الأحياء لتخصيصهم وتسليمهم وحدة سكنية لإحدى السيدات بإحدى المشروعات الجديدة بحي السيدة زينب، وذلك بدون وجه حق لكونها من غير المستحقين.

وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، واتضح أن اثنين من موظفي أحد الأحياء بالقاهرة بإحدى إدارات التسكين بمحافظة القاهرة، وراء الواقعة.

وكشفت التحريات أنهما استغلا موقعهما الوظيفي والتواطؤ مع شقيقة أحدهم -مقيمة بالقاهرة- وتمكينها من الحصول على وحدة سكنية بدون وجه حق ضمن مشروعات الدولة لتطوير العشوائيات.

وأوضحت التحريات أنها تقدمت بملف طلب وحدة سكنية لإدارة التسكين بمستندات مزورة تفيد بإقامتها على خلاف الحقيقة، ضمن إحدى المناطق العشوائية التي تم تطويرها.

ولفت إلى أن المذكورين بصفتهما واختصاصهما الوظيفي، بضم الملف لحالات الاستحقاق للوحدات السكنية، واعتماده وإصدار خطاب لمحافظة القاهرة لإتمام التعاقد، وتسليمها وتسكينها بإحدى وحدات المشروع.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، أمكن ضبط المتحري عنهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.