صور| 8 منتجات روسية مرتقب طرحها في السوق المصري.. تعرف عليها

أبرزها زيوت الطعام ومشروبات ساخنة

صور| 8 منتجات روسية مرتقب طرحها في السوق المصري.. تعرف عليها
جريدة المال

محمد مجدي

عمر سالم

9:02 م, الخميس, 4 أبريل 24

كشف الدكتور عمرو البلتاجي مدير المعرض الدائم للمواد الغذائية الروسية فى مصر، أن هناك 8 منتجات روسية مرتقب طرحها في السوق المصري خلال الفترة القادمة، موضحَا أن تلك المنتجات ضمن الـ 40 شركة روسية التي أبدت رغبتها في إعادة دراسة الدخول فى السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

كانت “المال” نشرت خبر في عددها الورقي الصادر بتاريخ 25 مارس الماضي، أن أكثر من 40 شركة روسية تعيد دراسة الدخول فى السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد تحرير سعر صرف الجنيه الذي شجع تلك الكيانات لإعادة التفكير مجددًا فى الفرص المتاحة بمصر بعد القضاء على السوق الموازية للدولار.

وقال البلتاجي في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن المنتجات الثمانية المستهدف طرحها في السوق المحلية تتنوع ما بين زيوت طعام، ومشروبات ساخنة، مصنعات لحوم، توابل، صلصة طماطم، وستكون بأسعار تنافسية مقاربة لمثيلاتها في الاسواق.

وأضاف البلتاجي، أنها تضم زيت طعام عباد الشمس “إيفوليا” بأوزان 1 الي 5 لترات، وزيت طعام عباد الشمس “أوروسا” بأوزان 1 إلي 5 لترات، ومشروب “سبيتين بوسادسكي” والذي يضم 4 انواع بالعشب الجبلي، الليمون، الورد، الشاي، إضافة إلي شاي ماركة “ايفان” ويضم 25 نوعًا.

وتابع البلتاجي، أن من المنتجات أيضَا مشروب “جرينفيلد الصيفي” وهي شاي بالأعشاب والفواكهة يضم 8 أنواع، ومصنعات لحوم مجمدة ماركة “هاي” 3 انواع برجر ، بيف ، كرات لحم، إضافة إلي صلصة طماطم ماركة “سلوبودا”، وتوابل لحوم ودجاج ماركة “ترابيزا”.

يشار إلي أن السوق المصرية استقبلت خلال يناير 2023 كميات ضخمة من زيت عباد الشمس ماركة “ألتيرو”، الروسية تم طرحها فى سلسلة «فتح الله ماركت» بسعر 60 جنيهًا لعبوة اللتر، فضلا عن زيت آخر ماركة “سلابادا” فى الربع الأخير من العام نفسه.