صلاح الكموني: إقامة 60 شادرا لمعرض أهلا رمضان في الغربية

في كل قرى ومراكز المحافظة

صلاح الكموني: إقامة 60 شادرا لمعرض أهلا رمضان في الغربية
محمد مجدي

محمد مجدي

9:48 م, الأربعاء, 4 يناير 23

أكد الدكتور صلاح الكموني رئيس الغرفة التجارية في محافظة الغربية، وعضو مجلس إدارة الإتحاد العام للغرف التجارية في تصريح لـ”المال” ، أنه تم عقد اجتماع اليوم في مقر الغرفة بالغربية لاستعراض إستعدادات التجار لاستقبال شهر رمضان المبارك، وإقامة معارض وشوادر أهلا رمضان.

وقال الكموني، إنه تم الإتفاق على إقامة شوادر سلعية لدى كبار تجار السلع الغذائية في قري ومراكز محافظة الغربية، والتي سيتراوح عددها من 50 إلى 60 شادرًا.

وأضاف الكموني، أنه تم الإتفاق أيضَا مع محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيام الوزارة بمد الاسواق بالسلع الاستراتيجية حالة ندرتها في السوق المحلية.

وتابع الكموني، أنه تم التأكيد على التجار بدعم الشوادر التي ستقام من خلال الاتفاق مع المنطقة الشمالية العسكرية في الغربية بطرح العديد من السلع الغذائية والخضروات والفاكهة واللحوم والأسماك.

وشدد الكموني، على ضرورة إلتزام التجار بوفرة في المعروض من السلع والمنتجات واتاحتها بأسعار تتناسب وقيمتها الحقيقية دون اضافة أي زيادات غير مبررة على المستهلك، خاصة في ظل التيسيرات التي قدمتها الحكومة والبنك المركزي للافراج عن كميات كبيرة من السلع ومستلزمات الانتاج المستوردة.

وأشار الكموني إلي أن ذلك يسهم في زيادة معدلات انتاجية المصانع الغذائية وبالتالي زيادة المعروض من السلع لتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد الكموني، أن القطاع الخاص ومنظمات الاعمال المختلفة شريك رئيسي للحكومة في الحفاظ على استقرار الأسعار وزيادة المعروض من السلع الاستهلاكية لمواجهة ظاهرة الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين خاصة محدودي الدخل.