شركة SES Egypt توقع مع «المهندس للتأمين» بروتوكول تغطية لمحطات الطاقة الشمسية

وتغطية محطات الطاقة النظيفة التي تنشئها في مراحل خدمة ما بعد البيع

شركة SES Egypt توقع مع «المهندس للتأمين» بروتوكول تغطية لمحطات الطاقة الشمسية
جريدة المال

إبراهيم الهادي عيسى

عمر سالم

1:48 ص, الثلاثاء, 24 أكتوبر 23

وقعت شركتا SES Egypt للحلول الهندسية وإنشاء محطات الطاقة الشمسية، والمهندس للتأمين، برتوكول تعاون مشترك وتحالف إستراتيجي بينهما، يقضي بتغطية محطات الطاقة النظيفة التي تنشئها SES في مراحل خدمة ما بعد البيع.

ويدعم البروتوكول الموقع، شراكة بين الجهتين، لتغطية لأجزاء التالفة من المحطات أثناء فترة الضمان المقدرة بـ10 سنوات، بتعويض “المهندس للتأمين” العملاء عن تلك الأجزاء.

وأشار أسامة كمال، وزير البترول الأسبق والعضو المنتدب لشركة SES، إلى أن مشاريع الطاقة الشمسية تعمل على زيادة ربحية أصحاب المؤسسات، مثل الفنادق والمصانع والمزارع والمستشفيات والمباني، عبر دمج العديد من الحلول، مثل أنظمة الطاقة الشمسية التي يمكنها توليد الكهرباء، وتسخين المياه، وتوفير الإضاءة، وري المزارع.

وأوضح أن توفير الحلول المبتكرة والمتقدمة للمباني الذكية والطاقة الشمسية وإدارة الطاقة واستخدام الخبرة في خلق التكامل بين حلول تحقيق ما تهدف إليه SES لخلق مجتمع ذكي ومتطور وصديق للبيئة.

وبيّن أن تلك المشروعات تعمل على تحويل مباني العملاء من منظورها الاعتيادي إلى مبانٍ ذكية، ما يسمح بالتحكم في الإضاءة، ومكيفات الهواء، والستائر، وأنظمة التأمين والصوت، وري الحدائق، باستخدام واجهات مختلفة، مثل أجهزة الآيباد، والآي فون، وهواتف أندرويد أو الأجهزة اللوحية، كما يمنح العميل ميزة التحكم في كل شيء من أي مكان، وبالتأكيد يؤدي النظام إلى زيادة قيمة المنظمات السوقية وزيادة ربحيتها.

وأضاف أن أنظمة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية تعمل على تقليل استهلاك الكهرباء، خاصة في مباني الضيافة، مثل الفنادق والمستشفيات، مشيرًا إلى أن SES توفر حلولًا يمكن أن تقلل من استهلاك الكهرباء في المؤسسات بنسبة قد تصل إلى 50٪ من إجمالي استهلاك الفندق أو المستشفى أو ما يصل إلى 70٪ من استهلاك الكهرباء في الغرف، وبالتالي تزيد ربحية المؤسسات.

وألمح إلى أن SES تمثل مجموعة من أهم الشركات بجميع أنحاء العالم في مجال الطاقة الشمسية وأنظمة المباني الذكية وإدارة الطاقة، مشبرًا إلى فخرها بخدمة مجموعة من أهم الشركات المحلية والدولية ومجموعة من أهم قادة الأعمال في المنطقة.