شركة ماليزية لزيت النخيل: السوق المصرية أحد أهم المقاصد الاستثمارية بالشرق الأوسط

ومن جانبه أوضح وفد الشركة الماليزية، أنها تعد إحدى كبريات الشركات الماليزية في إنتاج وتكرير زيت النخيل داخل ماليزيا وخارجها

شركة ماليزية لزيت النخيل: السوق المصرية أحد أهم المقاصد الاستثمارية بالشرق الأوسط
محمد مجدي

محمد مجدي

1:43 م, السبت, 18 فبراير 23

قال يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن زيارة وفد الشركة الماليزية العاملة في زيت النخيل لمصر يأتي ضمن خطة التحرك التي يتولى الجهاز تنفيذها لجذب الشركات الماليزية الكبرى للاستثمار في السوق المحلية، وذلك من خلال جهود المكتب التجاري المصري بكوالالمبور.

وأضاف الواثق بالله في بيان اليوم، أن هذه الزيارة تعد الثانية للشركة الماليزية إلى مصر، لافتاً الى قيام الجهاز بترتيب زيارات ولقاءات المجموعة الماليزية مع عدد من الجهات المعنية في مصر.

ومن جانبه أوضح وفد الشركة الماليزية، أنها تعد إحدى كبريات الشركات الماليزية في إنتاج وتكرير زيت النخيل داخل ماليزيا وخارجها.

لافتاً إلى أن الشركة تمتلك مصانع ومعامل تكرير بالعديد من دول العالم فى آسيا وأفريقيا وأوروبا، كما تمتلك مجموعة شركات تشمل أنشطة استثمارية متنوعة في قطاعات مختلفة منها الخدمات اللوجستية والسيارات والخدمات الصحية.

وأشار  الوفد إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الشركة بالسوق المصرية باعتباره أحد أهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

لافتاً في هذا الإطار إلى أن وفد الشركة قد قام بزيارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى جانب عقد اجتماعات مع اتحاد الصناعات وهيئة التنمية الصناعية وغرفة الصناعات الغذائية والشركة القابضة للصناعات الغذائية وعدد من الشركات المصرية العاملة في هذا القطاع لبحث فرص التعاون الممكنة.