شركة إم أو تي للاستثمار والتنمية تطرح 20 ألف م2 مربع بالمشاركة

بمحافظتي السويس وكفرالشيح

شركة إم أو تي للاستثمار والتنمية تطرح 20 ألف م2 مربع بالمشاركة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:46 ص, الأثنين, 8 أبريل 24

تعقد شركة إم أو تي للاستثمار والتنمية التابعة لوزارة النقل، نهاية الشهر الجاري، مزايدة لطرح قطعتين أراضي تابعة لهيئة السكة الحديد، على مساحة تصل الى 9.9 ألف متر مربع، وذلك لانشاء مشروع عقاري بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وحسب مصادر مطلعة، فان المشروع الاول يقع  بحي الاربعين بمحافظة السويس خلف مجمع المخابز بمساحة تصل الى 5520 متر مربع ، بينما تقع القطعة الثانية على مساحة 4100 متر مربع بشارع الالبان.

كما طرحت الشركة مشروع على مساحة 7200 متر مربع بالمشاركة بمحافظة كفرالشيخ وقطعة ارض بمساحة 616 متر مربع تستخدم كجراج ومن المقرر ان يتم عقد المزايدة يوم 24 ابريل الجاري.

وتمثل شركة إم أو تى للإستثمار والتنمية الذراع الإستثمارى للهيئة القومية لسكك حديد مصر ووزارة النقل وهى من الشركات الرائدة فى الإستثمار والتطوير لمجالات الإستثمار العقارى والإعلانى واللوجيستى والمشروعات المتوسطة حيث تمتلك خبرة 20 عاماً فى السوق المصرى تقريباً ،وتمتلك الشركة محفظة متنوعة من الأصول (الأراضى) بمساحات مختلفة بمواقع متميزة بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وتهدف الشركة إلى الإستغلال الأمثل لكافة الأصول الغير تشغيلية لتحقيق أكبر عائد من الإستثمار.

وكانت أخر مشروعات الشركة تشمل مشروع بالشراكة مع مجموعة مكة للاستثمار العقاري بالتعاون مع مجموعة عمائر، من مشروع سكني تجاري لها بمنطقة سيدي جابر، والتي حصلت على الأرض الخاصة بالمشروع بالتعاقد مع شركة “MOT” للاستثمار.

ويقع المشروع حسب مصادر مطلعة لـ” المال” أنه يقع على مساحة تصل الى أكثر من 2000 متر مربع ، ويقترب من محطة سيدي جابر، وتصل استثمارات المشروع الى قرابة 800 مليون جنيه.

وتم حصول المشروع على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية، خاصة بعد أن تم اعتبار أرض المشروع من المشروعات القومية أثناء استصدار التراخيص الخاصة بالبناء، حيث يعتبر المشروع مجمع سكني وإداري بواقع دورين تجاري و11 دور سكني.
ويقع المشروع في منطقة سموحة والتي تعد الأعلى من نوعها في أسعار الوحدات السكنية والإدارية، حيث تم الانتهاء من تسويق 50 وحدة بالمشروع حتى ألآن .
ويعد المشروع ضمن المشروعات التي تشارك فيها شركة “MOT” للاستثمار والمشروعات التابعة لوزارة النقل بالمحافظة، حيث تعاقدت الشركة خلال الفترة الأخيرة مع شركة عماير مصر لإنشاء مجمع سكني ” كومباوند ” أوريا سيتي بمنطقة محرم بك ” وسط الإسكندرية” وذلك بهدف إنشاء 9 عمارات ويتم حاليا تسويق المشروع.
وتملك «السكك الحديدية» نحو 192 مليون متر مربع، منها 70 مليونا على شبكة الخطوط والمنشآت التابعة للهيئة.