سقوط عصابة النصب على المواطنين بترويج عملات مزورة عبر «فيس بوك»

كشفته مباحث الأموال العامة.

سقوط عصابة النصب على المواطنين بترويج عملات مزورة عبر «فيس بوك»
أماني عوض

أماني عوض

3:01 م, الجمعة, 29 سبتمبر 23

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على 4 أشخاص شكلوا عصابة للترويج عن العملات الوطنية المقلدة على المواطنين من راغبي شرائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والنصب عليهم.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت أن بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تروج العملات الوطنية المقلدة على المواطنين راغبي شرائها نظير مبالغ مالية.

وبالفحص اتضح أن 4 أشخاص مقيمين بمحافظتي الجيزة والإسماعيلية، يزاولون نشاطًا إجراميًا واسع النطاق تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين، من خلال إنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بشبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”، ونشر منشورات على تلك الحسابات زاعمين امتلاكهم عملات وطنية مقلدة بكافة فئاتها المختلفة بقصد ترويجها لراغبي شرائها.

واتضح أنه عقب الإيقاع يقنعوهم بطرق احتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالي المتفق عليه كعربون على محافظ مالية، وذلك بقصد الاستيلاء على أموالهم مستغلين خشية المجني عليهم الإبلاغ عن تلك الوقائع لعدم تعرضهم للمسائلة الجنائية.

وبعد تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وعثر بحوزتهم على 6 هواتف محمولة، بفحصها تبين احتوائها على العديد من الحسابات الإلكترونية الإحتيالية المستخدمة في نشاطهم الإجرامي بأسماء منتحلة، محافظ مالية تستخدم في تلقي الإيداعات المالية المرسلة من عملائهم.

وبمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين عبر الانترنت.