سعر طن الذرة الصفراء اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذرة الصفراء

سعر طن الذرة الصفراء اليوم في مصر
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

5:12 م, الأثنين, 2 يناير 23

ارتفعت أسعار الذرة الصفراء المستوردة لتسجل 13 ألفًا و13.5 ألف جنيه، لدى المخازن المملوكة للمستوردين، بينما سجل سعر الطن البلدي للذرة الصفراء 12200 جنيه للطن، والذرة البيضاء 11500 جنيه في مخازن الجملة.

كانت أسعار الذرة الصفراء المستوردة البرازيلية قد ارتفعت، خلال الساعات الماضية، إلى 12000 جنيه للطن تسليم أرض الميناء، بارتفاع 1200 جنيه، مقارنة مع الأسبوع الماضي، طبقًا لعبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

سعر طن الذرة الصفراء

كشف عبد العزيز السيد، رئيس الشعبة، لـ”المال”، أنه رغم إغلاق أسعار البورصات العالمية على انخفاض نهاية العام بنسبة 1% في العقود الآجلة، فإن هناك صعودًا مفاجئًا في السعر، متعجبًا من منحنيات الأسعار التي تضرب أسواق الحبوب عالميًّا، مشيرًا إلى أن هذه الأسعار لا تتضمن تكلفة النقل، حيث يضاف إليها هامش سعري يدور حول 200 جنيه للطن.

أسعار الذرة اليوم

يُذكر أن سعر الذرة المستوردة سجلت في الموانئ 10800 جنيه للطن البرازيلي أو الأرجنتيني خلال الأسبوع الماضي، بينما اقتربت أسعار بذور الصويا من حاجز الـ29 ألف جنيه نتيجة استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

وكانت الدكتورة هدى رجب، مدير مركز الزراعات التعاقدية، قد قالت إن وزارة الزراعة طبقت الزراعة التعاقدية على الذرة، الموسم الحالي، لأول مرة، حيث يكون الطرف المشتري هو مصانع العلف.

كشف تقرير صادر عن الحجر الزراعي، التابع لوزارة الزراعة، عن حجم واردات الذرة الصفراء خلال العام المنتهي 2022، حيث تم استيراد 8538854 طنًّا من الذرة الصفراء من عدة مناشئ أبرزها البرازيل والأرجنتين وبلغاريا ورومانيا وأوكرانيا وروسيا.