ستلامس 650 مليون ريال.. طفرة غير مسبوقة لرابطة دوري المحترفين السعودي في الإيرادات

أنفقت الأندية السعودية نحو 921 مليون دولار على شراء عقود لاعبين للموسم الجديد،

ستلامس 650 مليون ريال.. طفرة غير مسبوقة لرابطة دوري المحترفين السعودي في الإيرادات
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

11:59 م, الأثنين, 12 فبراير 24

عملت السعودي خلال العامين الماضيين على إحداث قفزة نوعية في الدوري السعودي، فجذبت عشرات الأسماء العالمية على غرار كريستيانو رونالدو، ونيمار، وساديو ماني، وكريم بنزيما.

هذه القفزة لم تكن بأموال قليلة، بل أنفقت عليها الأندية السعودية نحو 921 مليون دولار على شراء عقود لاعبين للموسم الجديد، بخلاف مئات الملايين التي تقدّمها كرواتب سنوية، وذلك وفقًا لتقديرات موقع ترانسفير ماركت.

ولكن في المقابل وبسبب هؤلاء النجوم، تجاوزت إيرادات رابطة دوري المحترفين السعودي 500 مليون ريال خلال الموسم الجاري حتى الآن، وذلك بعد انضمام رعاة جدد خلال الأسابيع الأخيرة المقبلة

حزمة من عقود الرعاية تستعد رابطة دوري المحترفين السعودي لتوقيعها، ما يعني ما يعزز من مداخيلها ومداخيل الأندية المالية سنويًا، وفقًا لما ذكرته الصحيفة الاقتصادية المختصة بالشأن الرياضي السعودي.

وأشارت الصحيفة إلى أن بوجود هؤلاء الرعاة يتوقع أن تلامس إيرادات رابطة أندية المحترفين نحو 650 مليون ريال مع ختام الموسم.

وأبرمت رابطة دوري المحترفين السعودي، خلال الفترة السابقة عدد من العقود المختلفة للرعاية وفي مقدمتهم “روشن” كراعي رسمي، إلى جانب كل من: روح السعودية – نون – مصرف الأنماء – ميد غلف للتأمين – سال السعودية – إن قو – هاف مليون – EA Sports – إلى جانب SSC الناقل التليفزيوني للمباريات الرسمي.

ولا ننسى أن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في يونيو الماضي، يستهدف الوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم، وزيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويًا، إلى جانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال.

وفي سبتمبر الماضي، قال الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأميركية، إن الرياضة تساهم حاليًا بنسبة 1% في الناتج المحلي، ونستهدف أن نحصل على زيادة إضافية بنسبة 1.5%؜ خلال الفترة المقبلة.