«ساكنين» تطرح خدمة للمفاضلة بين الوحدات السكنية قبل الشراء

وفق الموقع والمساحة

«ساكنين» تطرح خدمة للمفاضلة بين الوحدات السكنية قبل الشراء
عمر ياسر

عمر ياسر

6:32 ص, الأحد, 27 فبراير 22

أطلقت منصة ساكنين العقارية خدمة جديدة بالسوق المحلية تحت اسم SAKNEEN EVALUATION تستهدف مساعدة العملاء على إجراء مفاضلة بين الوحدات السكنية من حيث الموقع الجغرافى والمساحة قبل اتخاذ قرار الشراء.

قال يوسف نور الدين، المدير التنفيذى للمنصة، إن الخدمة الجديدة تسهم فى تقييم وتسعير الوحدة أوتوماتيكيًا بواسطة منظومة إلكترونية، تتضمن أيضًا متوسط أسعار الوحدات السكنية المطروحة المبيعة فى المنطقة السكنية التى يرغب العميل فى أن يقطنها.

وأوضح «نور الدين» فى تصريحات لـ«المال» أن «ساكنين» منصة أونلاين تقدم خدمات التمويل العقارى للوحدات السكنية داخل 3 تجمعات سكنية، هى بالم هيلز، ونيو جيزة، وبيراميدز هايتس فى مدينة 6 أكتوبر.

وأضاف أن خدمة SAKNEEN EVALUATION ستساعد العملاء أيضًا على تحديد أسعار التشطيب الخاصة بالوحدات السكنية إذ لم تكن جاهزة للاستلام الفورى، منوهًا بأن محرك البحث الخاص بالمنصة سيساعد العملاء فى البحث عن العقارات ليس فقط من خلال المنطقة، بل يمكنهم استعراض المتاحة للشراء من قبل المطورين العقاريين فى جميع أنحاء مصر.

يذكر أن «ساكنين» وقعت اتفاقية شراكة مع شركة كونتكت للخدمات المالية خلال العام الماضى، تتيح للعملاء البحث عن العقارات وتمويل شرائها عبر منصتها الإلكترونية.

وتابع «نور الدين» أن عملية تسعير الوحدات تتم عقب زيارة التجمعات السكنية وتغذية الخوارزميات الخاصة بالمنصة بمعلومات عن الوحدات التى تعتزم المنصة عرضها للبيع، مضيفًا أن أسعار المعاملات فى الأحياء السكنية تتم إضافتها للمنصة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى التى تقوم بمعادلة الأسعار أوتوماتيكيًا بجميع الوحدات داخل المجمع السكنى الواحد.

فى سياق متصل، ألمح «نور الدين» إلى أن «ساكنين» تسعى فى الوقت الحالى إلى عقد شراكات مع المطورين العقاريين، كونهم يمتلكون قاعدة بيانات ضخمة للعملاء والوحدات الجاهزة للبيع والتسليم، الأمر الذى يساعد فى تسهيل عملية تسعير العقارات، إضافة إلى أن المطور يرغب فى استقطاب عملاء بنظام تمويل مختلف عن المنافسين الآخرين.

يذكر أن منصة ساكنين تأسست عام 2019 بواسطة كل من رامى خورشيد وحسين الخشن.