رفع أسعار تذاكر قطارات النوم للمصريين بقيمة 100 جنيه للفرد

بداية من غدا أول مايو .. لتغطية مصروفات التشغيل

رفع أسعار تذاكر قطارات النوم للمصريين بقيمة 100 جنيه للفرد
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

7:31 م, الثلاثاء, 30 أبريل 24

تبدأ هيئة سكك حديد مصر، والشركة المصرية للتغذية والخدمات – ابيلا مصر – تطبيق زيادة جديدة في أسعار تذاكر قطارات النوم للمصريين، بداية من – غداً اول مايو -بواقع 100 جنيه للفرد الواحد ليصل سعر التذكرة 850 جنيها، بدلا من 750 جنيها، وفقا لتصريحات مصادر لـ”المال”.
يتم تسيير 8 رحلات لهذه الفئة من القطارات يوميًا بين محافظتي القاهرة وأسوان، منها 4 رحلات في الذهاب ومثلها في العودة.
تتولى – ابيلا مصر – إدارة وتشغيل أسطول قطارات النوم، و عربات الـ TOP VIP ، المملوك للهيئة القومية القومية لسكك حديد مصر، البالغ 101 عربة، بالإضافة إلى 20 عربة نادي مكيفة، وفقا لتعاقد أبرمته في سبتمبر الماضي، ويمتد لفترة 15 عامًا، مقابل حصولها على نسبة من الإيرادات المحصلة.
أضافت المصادر الى أن الزيادة هدفها تغطية جزء من المصروفات التى تضاعفت نتيجة ارتفاع كافة مدخلات التشغيل، ومنها قطع الغيار وأجور العاملين، لافتة إلى أنه يستهدف تحصيل جملة إيرادات في حدود من 294 مليون جنيه خلال العام الجارى ، مقارنة بمبلغ 256 مليون ، تم تحصيله بنهاية 2023 من بيع التذاكر للمصريين، وجمع ما يصل إلى 12 مليون دولار بنهاية العام الجاري، من بيع تذاكر قطارات النوم، و عربات الـ TOP VIP للأجانب، مقارنة بمبلغ سجل بنهاية 2023 حوالي 9.5 مليون دولار.
سجلت أعداد السائحين الوافدين إلى مصر العام الماضى 14.91 مليون سائح، مسجلةً بذلك أعلى مستوى لها فى تاريخ السياحة المصرية، رغم التوترات التي شهدتها المنطقة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2023، مع اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس فى 7 أكتوبر.
وافقت لجنة النقل والمواصلات، بداية الأسبوع على على “اتفاق التسهيلات الائتمانية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة إسبانيا لتوريد 7 قطارات نوم فاخرة من شركة تالجو بقيمة 200 مليون يورو، لتلبية احتياجات الزيادة المتوقعة من أعداد السائحين خلال السنوات المقبلة.