رغم التخفيضات الرسمية.. خصومات على سيارات «تويوتا كورولا» تصل إلى 50 ألف جنيه لدى التجار

مع زيادة المخزون الموجود لديهم، وعدم استطاعنهم على تسويقية، في ظل الركود في المبيعات حاليًا

رغم التخفيضات الرسمية.. خصومات على سيارات «تويوتا كورولا» تصل إلى 50 ألف جنيه لدى التجار
أحمد عوض

أحمد عوض

1:39 م, الأربعاء, 24 أبريل 24

قال أحد تجار السيارات إن طرازات «تويوتا كورولا» تباع حاليًا من جانب الموزعين والتجار بخصومات سعرية تصل إلى 50 ألف جنيه لبعض الفئات.

وأضاف أنه على الرغم من التخفيضات الرسمية الأخيرة التى أعلنها الوكيل المحلى لـ«تويوتا» بقيمة تتراوح بين 175 إلى 250 ألف جنيه لبعض الفئات منتصف الشهر الجاري فإن موزعى وتجار السيارات قاموا بتقديم خصومات إضافية تقدر بحوالى 50 ألفا لبعض الفئات مقارنة مع القوائم الرسمية الصادرة عن مجموعة «تويوتا مصر».

وأوضح أن موزعى وتجار السيارات اتجهوا إلى تقديم خصومات إضافية (حرق أسعار) على طرازات «كورولا» لسعيهم إلى تصريف المخزون الموجود لديهم خاصة في ظل حالة الركود الشديدة التى تشهدها سوق السيارات في حركة المبيعات.

وأشار إلى أن الفترة الحالية تشهد تراجعًا في معدل إقبال المستهلكين على شراء الطرازات الجديدة خاصة مع استمرارية هبوط الأسعار والتخفيضات المتتالية التى تقدمها الشركات والتجار، موضحا أن المستهلكين يفضلون حاليًا تأجيل البت في القرارات الشرائية لحين وصول الأسعار لأدنى مستوى.

وأكد أن العديد من الشركات والتجار يواجهون ضغوطات مالية كبيرة نتيجة زيادة المخزون الموجود لديهم، وعدم قدرتهم على بيعه، في ظل انكماش حجم الطلب على شراء الطرازات الجديدة من قبل المستهلكين.

الأسعار الرسمية لسيارات تويوتا كورولا 2024

الفئةالسعر
Activeمليون و300 ألف
Comfortمليون و390 ألف
Smartمليون و500 ألف
Smart with Sunroofمليون و600 ألف
Eleganceمليون و650 ألف

وتزود «كورولا» بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1600 سي سي، بقوة 120 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 154 نيوتن/ متر.

ووفقًا للبيانات المعلَنة عن «تويوتا»، يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 6.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

وتقدم سيارات تويوتا كورولا بمجموعة من وسائل الأمن والسلامة، من بينها «وسائد هوائية للمقاعد الأمامية – فرامل مانعة للانغلاق ABS – توزيع الكتروني للفرامل EBD – نظام الثبات الإلكتروني ESP – أنظمة مساعدة للفرامل – مثبت سرعة – حساسات ركن أمامية وخلفية، وغيرها».

ودعمت السيارة بمجموعة من التجهيزات الخارجية، من أبزرها «مصابيح ضباب أمامية وخلفية led – رشاشات للمصابيح الأمامية – مرايات ضم كهربائية – حساسات مطر أوتوماتيكي – عتبة رياضية داخلية – فتحة سقف – جنوط رياضية، وغيرها».

وزودت طرازات «كورولا» ببعض التجهيزات فى المقصورة الداخلية، ومن بينها «تكييف هواء ثنائي المناطق مزودة بمخارج للمقاعد الخلفية – شاشة عرض معلومات عدادات 4.2 بوصة – شاشة وسائط 8 بوصة – عجلة القيادة متعددة الوظائف – زجاج كهربائي – الزجاج الخلفي والجانبي ملون أسود – مقاعد رياضية – مفتاح بصمة – شاحن هاتف لاسلكي – أضواء محيطة داخلية، وغيرها».