رئيس الحكومة يكلف بسرعة تسكين 10 آلاف وحدة جاهزة لأهالى العشوائيات بالقاهرة 

تم الانتهاء حتى الآن من تطوير وإعادة تسكين وإزالة 30 منطقة عشوائية وتسكين ما يقرب من 15383 وحدة سكنية بمحافظة القاهرة

رئيس الحكومة يكلف بسرعة تسكين 10 آلاف وحدة جاهزة لأهالى العشوائيات بالقاهرة 
صفية حمدي

صفية حمدي

4:57 م, الثلاثاء, 31 ديسمبر 19

عقد رئيس الحكومة اجتماعا لمتابعة موقف تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة بمحافظة القاهرة، وخلال الاجتماع جدد رئيس الوزراء التأكيد على ضرورة أن يتم الانتهاء من جميع تطويرغير الآمنة بأسرع وقت ممكن، وسرعة تسكين المواطنين المستحقين فى الأماكن البديلة، وقال إنه يوجد أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الآن ، وشدد رئيس الوزراء على عدم قبول أى تأخير فى إزالة المناطق الخطرة .

حضر الاجتماع الدكتور والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والمهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، والمهندس خليل شعث المشرف على تطوير العشوائيات فى محافظة القاهرة .

وفى بداية الاجتماع، أكد رئيس الحكومة على اهتمام الدولة بملف تطوير العشوائيات ، والعمل على تنفيذ وإقامة مزيد من المشروعات التى توفر وحدات سكنية لائقة لقاطنى المناطق العشوائية غير الآمنة .

وشدّد مصطفى مدبولى على أهمية أن تقوم محافظة القاهرة بسرعة تسكين المواطنين المستحقين ، بعد أن بنت الدولة العديد من الوحدات السكنية التى تكلفت عشرات المليارات كبديل للمناطق العشوائية غير الآمنة سعياً لتوفير حياة كريمة ولائقة يستحقها قاطنو تلك المناطق .

وقال رئيس الوزراء أنه يوجد لدينا أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية جاهزة للتسليم حالياً، وشدد على عدم قبول أى تأخير فى إزالة المناطق الخطرة وكذلك عدم التهاون فى التعامل مع هذا الملف .

وجدد الدكتور مصطفى مدبولى التأكيد على مسؤولية المحافظة في هذا الصدد.     


وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء أن مسؤولى محافظة القاهرة قدموا عرضا تمت الإشارة فيه إلى أنه تم الانتهاء حتى الآن من تطوير وإعادة تسكين وإزالة 30 منطقة عشوائية وتم تسكين ما يقرب من 15383 وحدة سكنية ، وقال المتحدث الرسمى بإسم مجلس الوزراء أن عدد الوحدات السكنية الحالى تسكينها والمقرر أن تنتهى قريبا بلغ 10666 وحدة .

وأضاف نادر سعد أنه سوف يتم الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات التى سوف تتيح 15569 وحدة وسوف يتم الانتهاء من تسكينها تباعا.