خط OOCL الصيني يضيف سفينة جديدة بطاقة تصل إلى 24 ألف حاوية مكافئة

تعد السفينة السابعة الصديقة للبيئة التابعة للشركة

خط OOCL الصيني يضيف سفينة جديدة بطاقة تصل إلى 24 ألف حاوية مكافئة
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:08 ص, السبت, 6 يناير 24

أعلنت شركة أورينت أفرسيز لخطوط الحاويات، والمعروفة باسم (OOCL) الصيني عن إضافة سفينة ضخمة جديدة تبلغ سعتها 24000 حاوية مكافئة إلى أسطولها.

وأكدت الشركة عبر بيان لها، عن أنه قد تم تسمية أحدث سفينة في أسطول OOCL باسم OOCL فالنسيا، مشيرة إلى أن هذه السفينة المتخصصة في الحاويات تعد السفينة السابعة الصديقة للبيئة التي تبلغ سعتها 24,188 حاوية مكافئة في سلسلة من اثنتي عشرة سفينة طلبتها OOCL، بالإضافة إلى أول سفينة OOCL جديدة في عام 2024 لتشغيل خدمة OOCL في آسيا وأوروبا.

وأكدت الشركة على أنه خلال العام الماضي، استقبلت OOCL ما مجموعة 6 سفن حاويات جديدة، وبالتالي قامت بتحسين هيكل الأسطول لكل من OOCL والمجموعة بسرعة.

وخلال العام الجاري 2024 ستبحر السفينة OOCL فالنسيا، بالإضافة إلى المزيد من السفن عالية الجودة وعالية الأداء.

وفي منتصف ديسمبر الماضي أعلنت شركة أورينت أفرسيز لخطوط الحاويات، والمعروفة باسم (OOCL)، عن وقف قبول البضائع من وإلى إسرائيل بأثر فوري وحتى إشعار آخر، وذلك بسبب المشكلات التي تتعرض لها السفن التي تتجه للموانئ الإسرائيلية.

يشار إلى أن الخط الملاحي (OOCL)، هو خط لنقل الحاويات وجنسيته من هونغ كونغ حاوية الشحن والخدمات اللوجستية خدمة الشركة، والتي تعد إحدى شركات نقل دولية متكاملة للحاويات والخدمات اللوجستية والمحطات الطرفية ولها مكاتب في 70 دولة، ولديها 59 سفينة من فئات مختلفة، مع قدرة تتراوح من 2,992 إلى 21,413، بما في ذلك اثنين من السفن من فئة الجليد لظروف الطقس القاسية.