«حماية المستهلك»: ضبط نصف طن دواجن فاسدة وتحرير 217 محضرًا للتجار

لعدم الإعلان عن أسعار السلع

«حماية المستهلك»: ضبط نصف طن دواجن فاسدة وتحرير 217 محضرًا للتجار
محمد فتحي

محمد فتحي

1:03 م, الأربعاء, 1 فبراير 23

مرت الأفرع التابعة لجهاز حماية المستهلك في كافة المحافظات على معارض «أهلا رمضان» لمتابعة جودة السلع والأسعار المدونة على المنتجات الغذائية المعروضة للمواطنين بأسعار مخفضة، بالتعاون مع الجهات الرقابية المختلفة.

قالت مصادر مسؤولة داخل جهاز حماية المستهلك، إن الحملات التي شنتها أفرع الجهاز على الأسواق ومجازر ومحلات الدواجن في عددا من المحافظات أسفرت عن ضبط نصف طن دواجن مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل عددا من المحال المخصصة لبيعها، لافتة إلى أنه تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة رجال الضبطية القضائية بالتعاون مع الصحة والطب البيطري.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«المال»، أن المرور استهدف أيضا متابعة الإعلان عن أسعار السلع المعروضة للمواطنين، إذ تم تحرير 217 محضرا لعدد من التجار في المحافظات المختلفة لعدم إعلانهم عن أسعار السلع في مكان واضح للمستهلكين.

وأشارت المصادر إلى أن الحملات جاءت بالتعاون مع مدريات الصحة والتموين والطب البيطري والرقابة الإدراية والحكم المحلي في المحافظات، لافتة إلى أنها تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الحكومة بضرورة مراقبة الإعلان عن أسعار السلع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة اتجاه المخالفين طبقا لقانون حماية المستهلك.