جهود شركة الصرف الصحي بالإسكندرية تتواصل لرفع تجمعات مياه الأمطار

على بعض المناطق والأحياء

جهود شركة الصرف الصحي بالإسكندرية تتواصل لرفع تجمعات مياه الأمطار
معتز محمود

معتز محمود

4:19 م, الخميس, 15 فبراير 24

تتواصل جهود شركة الصرف الصحي بالإسكندرية لاستيعاب تداعيات موجه عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التى تشهدها المدينة ويرافقها إستمرار الأمطار المتوسطة على بعض المناطق والأحياء بالإسكندرية، وذلك عبر استمرار انتشار عناصر ومعدات الشركة في العديد من المناطق .

ورصدت “المال” من خلال مرور ميدانى اليوم تداعيات الطقس غير المستقر وتواصل تساقط الأمطار ومدى تأثر بعض الشوارع الرئيسية بهذه الأمطار .

وتم رصد نقاط عديدة لتمركز سيارات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ضمن الأستعدادات المنواصلة لمجابهة الأمطار .

كما رصدت تمركز سيارتين تابعتين لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية فى منطقة وادي القمر بالمكس غرب المدينة .

كما رصدت شاحنة تابعة لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية تقوم برفع تجمعات لتراكمات المياه بمنطقة الورديات بالقرب من أحد بوابات ميناء الإسكندرية ، فضلاً عن رصد عدة سيارات فى الشوارع تتبع الشركة إحداها يخرج من مدخل البيطاش الرئيسى وآخرى تدخل إلى نفس الشارع .

كما رصدت تمركز لإحدى سيارات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أمام بوابة محطة الركاب البحرية لميناء الإسكندرية القريب من شارع النصر ، فضلاً عن تمركز سيارة آخرى فى ميدان المنشية .

كما تم رصد سيارة تتبع للشركة وتتمركز على كونيش البحر فى منطقة المنشية فى الجهة المقابلة أمام نصب الجندى المجهول .

وكان اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية قد أكد على رفع درجة الاستعداد منذ صباح يوم أمس الأول الثلاثاء للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.

وأشار إلى بدء شدة الأمطار منذ فجر يوم أمس الأربعاء على مختلف المناطق والتي تسببت في تجمعات لمياه الأمطار في بعض المناطق، ولم يدخر العاملون بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية جهدا في التعامل معها علي مدار اليوم.

وقال إنه بناء على التقارير الواردة من هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع اليوم الخميس الموافق 15 فبراير أن تشهد محافظة الأسكندرية سقوط امطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بحبات البرد وخاصة شمال وشرق وغرب المحافظة على فترات متقطعة.

وأكد استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة بمختلف مناطق الإسكندرية، واستمرار اعمال التطهير لرفع المخلفات الناتجة عن نزح مياه الأمطار لمخلفات الشوارع إلى شنايش المطر والشبكات، وعلي استمرار أعمال رفع تجمعات المياه التي تظهر ببعض الشوارع نتيجة للأمطار الغزيرة.

جدير بالذكر إعلان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة اليوم الخميس 15 فبراير بجميع المدارس الحكومية والخاصة، والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.