جهاز تنمية التجارة يطرح 12 فرصة استثمارية في عدد من محافظات الوجه البحري والقبلي

أهمها بني سويف والبحيرة وجنوب سيناء والوادي الجديد

جهاز تنمية التجارة يطرح 12 فرصة استثمارية في عدد من محافظات الوجه البحري والقبلي
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:42 م, السبت, 24 فبراير 24

طرح جهاز تنمية التجارة الداخلية قرابة 12 فرصة استثمارية بعدد من المحافظات المختلفة على الشركات والكيانات المتخصصة، سواء القطاع العام والخاص، والتي تتوافر فيها الخبرة في انشاء وتطوير وتنمية وإدارة وتشغيل الأنشطة التجارية واللوجستية بكافة أنماطها.

وحسب مصادر بالجهاز، إن الفرص التى تم طرحها تتنوع أنشطتها بين لوجستية وتجارية بمساحات مختلفة فى محافظات متعددة.

وتشمل الفرص قطعة ارض فضاء بمحافظة البحيرة بمساحة 26 فدان تقريبا، وقطعة أرض بالاقصر بمساحة 14 فدان، وبمحافظة الشرقية (بلبيس) على مساحة 30 فدان.

كما تشمل الفرص قطعة أرض بالشرقية أيضا (العصلوجي) بمساحة 4 فدان، بالإضافة الى أرض فضاء بمحافظة بني سويف (المنطقة الصناعية بمساحة 133 فدان، علاوة على مساحة بنفس المحافظة ببني سويف الجديدة بمساحة 47 فدان، علاوة على أرض فضاء ببني سويف بأرض مصنع الثلج بمساحة 2350 متر مربع.

كما تك طرح أرض بمساحة 3.5 فدان بحي فيصل بالسويس، علاوة على 17 فدان بمنطقة الغابة الشجرية بالسويس أيضا، بالإضافة الى 20 فدان بمركز المنيا بمحافظة المنيا.

كما تم طرح مساحة 10 فدان بطور سيناء بمحافظة جنوب سيناء، كما تم طرح مساحة 100 فدان بمنطقة الخارجة بالوادي الجديد.

واشترط الجهاز دفع قيمة خطاب ضمان قدره 1.1 مليون جنيه، لكل موقع ويستكمل في حالة الترسية الى 10% من القيمة الكلية للتعاقد عن السنوات الثلاث الأولي مع مراعاة الزيادة السنوية على ان يسدد بطريقة خطاب ضمان بنكي معتمد من أحد البنوك، أو التحويل على حساب الجهاز بالبنك المركزي.

ومن المقرر ان يتم عقد جلسة الاستفسارات يوم 16 مايو، على ان يتم عقد جلسة فض المظاريف الفنية يوم 9 يونيه المقبل.

ومن المقرر أن يكون استغلال الاراضي بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاما قابلة للتجديد.

وأوصت دراسة صادرة عن مجلس الوزراء حول التوجهات الاقتصادية لمصر ضمن الفترة الرئاسية الجديدة بإنشاء مناطق لوجيستية جديدة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة وبجودة عالية، بهدف ضبط الأسواق، إلى جانب إنشاء مولات تجارية ومجمعات مخابز مما يوفر فرص عمل جديدة ويتيح المنتجات والسلع فى نطاق المحافظات.

وكان قد قال إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية فى تصريحات سابقة ”، إن الجهاز يستهدف طرح من 3 إلى 4 مخازن استراتيجية فى النصف الثانى من العام الحالى بمساحات تصل إلى 10 أفدنة للمخزن الواحد واستثمارات تتراوح بين 6 و8 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أنه تم اختيار موقع بمحافظة الجيزة بينما جار اختيار موقعين آخرين بالصعيد والدلتا.

وأوصت الدراسة بإنشاء مستودعات استراتيجية إقليمية لزيادة المخزون السلعى الغذائى من 8 إلى 9 أشهر، بزيادة المساحات التخزينية لما يقارب 1.3 مليون متر مربع.