جمارك سفاجا تضبط محاولة تهريب بقيمة تعويضات 450 مليون جنيه

عقب ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة.

جمارك سفاجا تضبط محاولة تهريب بقيمة تعويضات 450 مليون جنيه
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:40 ص, الثلاثاء, 2 يناير 24

أعلنت مصلحة الجمارك المصرية، أن موظفي الجمارك بالإدارة العامة لجمارك سفاجا برئاسة سامى أبو طالب بالتنسيق مع إدارة الفحص بالأشعة بجمارك سفاحا برئاسة على حامد والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية والأمن الوطني ومباحث ميناء سفاجا تمكنت من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة.

وأشارت في بيان لها، إلى أنه بناء على إخبارية سرية من إدارة الفحص بالأشعة بجمرك سفاجا برئاسة على حامد بالاشتباه فى وجود أصناف ممنوعة داخل سيارة براد محملة برسالة برتقال مصدرة إلى السعودية .

تم تشكيل لجنة جمركية برئاسة محمد أبوزيد مدير إدارة الصادر بالتنسيق مع من جميع الإدارات لتنفيذ الإخبارية وتفتيش السيارة المبردة .

وتبين وجود جيوب سرية أسفل طبلية براد ثلاجة وسراديب حديدية محشوة بكمية من أقراص من حبوب بيج اللون (بوزن إجمالي 107.140 كجم بعدد أقراص 749 ألفا و980 قرصا يشتبه أنها مواد مخدرة،

وبلغت قيمة التعويضات للمضبوطات حوالى 450 مليون جنيه.

وقرر عمر خليفة رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالواقعة.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك و الدكتور سعد سالم رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا الالتزام بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.