«جالاكسى» الهندية تخطط لاختراق أسواق أمريكا اللاتينية وجنوب أفريقيا من خلال مصنعها بمصر

على هامش زيارة الرئيس لنيودلهى فى الفترة من 24 الى 26 يناير الجاري

«جالاكسى» الهندية تخطط لاختراق أسواق أمريكا اللاتينية وجنوب أفريقيا من خلال مصنعها بمصر
نرمين ابراهيم احمد

نرمين ابراهيم احمد

6:03 م, الأربعاء, 25 يناير 23

تخطط شركة جالاكسى الهندية للكيماويات لاختراق أسواق جديدة خلال العام الجارى، إلى جانب الأسواق التى تصدر لها منتجاتها، من خلال مصنعها القائم فى مصر .

وتعتبر “جالاكسي مصر” شركة تابعة لـ”جالاكسي سورفاكتانتس” المحدودة ، وهي شركة هندية مدرجة، وينتج مصنعها في مصر المواد الكيميائية التى تتضمن “المادة الخام المستخدمة في تصنيع منتجات العناية الشخصية والمنزلية”.

وتعد “جالاكسي” المورد الرئيسي لعلامات تجاريةدولية ومحلية كبرى، تتمثل فى شركات “لوريال وبروتوكول واند جامبل ودوف وجونسون آند جونسون”.

وكشف الدكتور “دانيشوار باتيل” مدير عام الشركة بمصر فى تصريحات خاصة لـ”المال” عن الأسواق المستهدفة التى من المقرر اختراقها وتتمثل فى أمريكا اللاتينية وجنوب أفريقيا.

وأوضح أن الشركة تبنت خطة من عدة محاور أبرزها الاشتراك فى المعارض الدولية المشتركة بين مصر وتلك الدول التى تنوى اختراقها.

والمحور الثانى هو التطلع لزيادة القدرة الإنتاجية بغرض تغطية الطلب الخارجى.

وأضاف “دانيشوار” أن الشركة تصدر كامل إنتاجها من خلال مصنعها القائم فى مصر إلى أكثر من 70 دولة لدول أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا وأوروبا والأمريكتين، غير أنه لم يفصح عن حجم صادرات الشركة للعام السابق والمستهدف للعام الجارى.

 وبلغ رأس المال المدفوع للشركة بمصر نهاية شهر مارس الماضى خلال عام 2022 نحو 30 مليون دولار أمريكي، وإجمالي حقوق الملكية حوالي 50 مليونا، وفقا لدانيشوار.

ويعتبر مصنع جلاكسي مصر من أكبر المصانع المتخصصة فى المنتجات سالفة الذكر.

تقع شركة Galaxy Egypt في المنطقة الحرة العامة بالسويس، على مساحة  56755.33 متر مربع.

وحول زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الى الهند توقع دانيشوار تحقيق مزيد من التعاون الثنائي على كافة الأصعدة لا سيما التعزيز التجارىبالتزامن مع أجتماع الرئيس المصري مع كبرى الشركات الهندية العملاقة خلال زيارته بالهندمن الفترة 24 الى 26 من يناير الجارى  لحضوره كضيف رئيسي فى الاحتفالات الهندية بعيد الجمهورية.