«تيوليب للطباعة» تعتزم زيادة استثماراتها في مصر إلي 12 مليون دولار العام المقبل

وكشف أن الشركة لديها تميز كبير في صناعة الملصقات "labels"

«تيوليب للطباعة» تعتزم زيادة استثماراتها في مصر إلي 12 مليون دولار العام المقبل
محمد ريحان

محمد ريحان

3:24 م, الأثنين, 29 مايو 23

تعتزم شركة تيوليب ” Tulip” للطباعة والصناعة، زيادة حجم استثماراتها في مصر إلي 12 مليون دولار العام المقبل مقابل 10 ملايين حاليا.

وأكد إبراهيم سلوت العضو المنتدب للشركة أنها تسعي لزيادة خطوط الإنتاج، لذا تفتح في الوقت الحالي الاعتمادات لجلب ماكينات حديثة في إطار خطة واضحة بزيادة الإنتاجية والتوسعات الاستثمارية في مصر.

وأعلن أن الشركة تستهدف زيادة استثمارات مصنعها بشرم الشيخ “توليب هاوس” إلى ما يقرب من 4.5 مليون دولار بحلول يونيو المقبل مقابل 3 ملايين دولار بنسبة نمو تصل إلى 30% لتلبية الطلب على المنتجات السياحية المختلفة دعما لخطة الدولة لتطوير القطاعات التي تخدم القطاع السياحي.

وأوضح أن الشركة بها العديد من الأقسام، يأتي على رأسها ما يتعلق بالفنادق والمطاعم والسوبر ماركت والصيدليات، فكل ما يتم طباعته في هذه القطاعات تعمل به الشركة مثل: قوائم الطعام – الدعايا – الشنط – الأطباق – أغلفة العبوات، وغيرها، مؤكدًا على أن أغلب المطاعم الكبرى المتواجدة في مصر تعمل مع “Tulip” حيث إن الشركة تعطي المطعم أو الفندق المنتج كاملًا من الألف إلى الياء.

وكشف أن الشركة لديها تميز كبير في صناعة الملصقات “labels” وهناك أنواع خاصة جدا مثل اللصق على السجاد وتحتاج معاملة وخامات مختلفة عن الملصقات الأخري ، حيث تعتبر “تيوليب” هي الشركة الوحيدة المنتجة للملصقات التي توضع خلف السجاد، حيث إن هذه الصناعة تحتاج آلية وخامات مختلفة عن الأنواع الأخري من الملصقات.

و أشار إلى أن الشركة تنتج الملصقات على المعلبات والعبوات بكل أشكالها سواء للأغذية أو الأدوية وعلب الألبان وعبوات الشيكولاته وغيرها، لافتا إلي أن “تيوليب” لها باع طويل في السوق مع كبرى الشركات المستخدمة للملصقات المختلفة، سواء شركات الأدوية، أو المواد الغذائية بكافة قطاعاتها.

وصرح إبراهيم سلوت بأن “Tulip” لها مطبعة ضخمة في جنوب سيناء، وهي الوحيدة التي تعمل هناك لتخدم هذه المنطقة، وتعمل هذه المطبعة بنفس الآلية المتبعة بمطابع الشركة الأخرى، كما أن بها خط إضافي يقوم بتصنيع وطباعة الشنط القماش، ويعد هذا المنتج من منتجات الشركة الجديدة، وقد حققت الشركة فيه طفرة ملحوظة بوصفه أحد المنتجات الصديقة للبيئة.

وتعمل شركة تيوليب للطباعة والصناعة منذ عام 1982 ويتواجد مصنع الشركة الرئيسي في مدينة العبور، ويقع على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 12 ألف متر، وللشركة مصانع أخرى أحدها بالغردقة على مساحة 650 مترا، ومصنع شرم الشيخ على مساحة تقريبية تصل إلى 1000 متر.