تموين أسيوط: قرار بإلزام توريد 12 أردب قمح عن كل فدان

سيتم العمل به بداية من موسم توريد القمح المحلي في 1 أبريل القادم

تموين أسيوط: قرار بإلزام توريد 12 أردب قمح عن كل فدان
محمد مجدي

محمد مجدي

11:12 م, الثلاثاء, 15 مارس 22

قال محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة أسيوط إنه تم تحديد الكميات التي سيتم توريدها عن كل فدان قمح بنحو 12 أردبا، وهذا القرار ملزم للمزارعين ، وسيتم العمل به بداية من موسم توريد القمح المحلي في 1 أبريل القادم.

وأضاف إسماعيل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدي البلد أن المزارع حصل على أسمدة مدعمة و ارشاد زراعي، و لذلك المزارع ملزم بتوريد تلك الكمية والتي تبلغ 12 أردبا، وزن 150 كيلو بما يعادل 1 طن و800 كيلو قمح .

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول “متابعة توفير الأرصدة الاستراتيجية من كافة السلع الغذائية الأساسية، خاصةً مع قرب حلول شهر رمضان المعظم.

كما وجه الرئيس بسرعة تحديد حافز التوريد الإضافي لسعر أردب القمح المحلي للموسم الزراعي الحالي والإعلان عنه في أقرب وقت.

و توقع الدكتور سيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن يتم توريد 6 ملايين طن قمح محلي من المزارعين خلال الموسم القادم .