تفاصيل اجتماع وزير النقل بوفد البنك الأوروبي

التقى وزير النقل الفريق كامل الوزير، اليوم الخميس، وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD

تفاصيل اجتماع وزير النقل بوفد البنك الأوروبي
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

4:38 م, الخميس, 18 أبريل 19

التقى وزير النقل الفريق كامل الوزير، اليوم الخميس، وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD برئاسة جانيت هاكمان المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، وذلك لبحث التعاون بين الجانبين بمجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق والنقل البحري والموانئ البرية والجافة.

كامل الوزير: يشمل توريد 100 جرار.. و6 قطارات جديدة للسكك الحديدية

تطرقت المباحثات إلى التعاون في مجال السكك الحديدية، ويمول البنك شراء 6 قطارات سكة حديد جديدة للركاب، والتي سيتم توقيع العقد الخاص بها مع إحدى الشركات العالمية نهاية هذا الشهر، لتمثل إضافة كبيرة لأسطول العربات والقطارات بالسكك الحديدية، وكذلك مناقشة مشروع توريد 100 جرار جديد للسكة الحديد لدعم قوة الجر بالسكة الحديد.

وأفاد البنك بأنه تم اختيار الاستشاري الذي سيقوم بصياغة مستندات المناقصة الخاصة بالمشروع.

وتناول الاجتماع المنحة المقدمة من البنك والخاصة بتطوير قطاع نقل البضائع وآليات تنفيذها حتى يبدأ استشاري المشروع في العمل.

وأبدى البنك استعداده للاستثمار في كافة مشروعات السلامة بالسكة الحديد حسب الأولويات والاحتياجات الخاصة بالهيئة.

وإلى ذلك التعاون في مجال دعم النواحي التدريبية وبناء القدرات للعناصر البشرية في مجال السكك الحديدية وتقديم منحة خاصة بالمساعدة الفنية لتأهيل هذه القدرات.

وأكد وزير النقل على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لتطوير مرفق السكك الحديدية، ويجري تطوير كافة عناصر المرفق.

دعم منظومة السلامة والأمان وتدريب العنصر البشرى

وطالب بالاهتمام بعوامل السلامة والأمان وبتدريب العنصر البشري على أحدث أنواع التكنولوجيا.

وأشار إلى الاهتمام في كافة العقود التي يتم توقيعها بعمل عقود صيانة مع الشركات المصنعة لضمان الحصول على قطع الغيار الأصلية للمحافظة على استدامة الخدمة المقدمة.

توريد 6 قطارت جديدة للخط الثاني لمترو الأنفاق

ناقش الجانبان خلال الاجتماع التعاون في عدد من المشروعات الخاصة بمترو الأنفاق، مثل تطوير وتحديث الخط الأول للمترو، ومناقشة مشروع توريد عدد 6 قطارات للخط الثاني للمترو والتعاون في مجال النقل الجماعي بالإسكندرية.

وأوضح وزير النقل أنه جاري تحديد أفضل السبل لتطوير هذه المنظومة وفقًا لطاقة النقل والتكلفة المالية وبما يحقق السيولة المرورية المطلوبة وسهولة التنقل بالاسكندرية، ومناقشة التعاون بين الجانبين في مجالي النقل البحري، والموانئ الجافة.