تعليمات جديدة بشأن إجراء انتخابات الغرف التجارية بالمحافظات (منشور)

بناء على تعليمات وزير التجارة والصناعة

تعليمات جديدة بشأن إجراء انتخابات الغرف التجارية بالمحافظات (منشور)
السيد فؤاد

السيد فؤاد

10:55 م, الجمعة, 3 فبراير 23

أكدت الدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، بوزارة الصناعة والتجارة، ضرورة نشر تعليمات واضحة في مقر الغرف التجارية بالمحافظات، بوجوب اتخاذ إجراءات تجديد السجلات التجارية الخاصة بالناخبين ممن انتهت صلاحية سجلاتهم التجارية.

وأكدت أنه بناء على تعليمات وزير التجارة والصناعة، فيتم شطب أي تاجر من جداول الناخبين تمت مراعاة الإجراءات القانونية المنصوص عليها في المادتين – و 11 من قانون السجل التجارة رقم 34 لسنة 1976 وتعديلاته.

وأوضحت ” الوصال ” عبر منشور رقم 7 لسنة 2023 ، بعرض جداول الانتخابات في مقار الغرفة والسجل التجاري وديوان عام المحافظة، خلال الفترة من أول فبراير الى 10 من نفس الشهر.

كما يتم ارسال نسختين من الجداول لرئيس القطاع المفوض في بعض الاختصاصات بقانون الغرف التجارية بوزارة التجارة والصناعة بالعنوان ( شراع رمسيس – ابراج وزارة المالية – برج 5 الدور التاسع موقعا عليهما من أعضاء اللجنة ومحضر اثبات العرض خلال يومي 11 و 12 من شهر فبراير 2023.

ويتم إرسال نسخة إلكترونية بصيغة اكسل من جداول الانتخابات على أن تكون موزعة حسب توزيع النسخة الورقية لرئيس القطاع المفوض في بعض الاختصاصات بقانون الغرف التجارية بوزارة التجارة والصناعة.

كما نص المنشور على ضرورة التنسيق بين السجل التجارية ( رئيس لجنة الجدول) والغرف التجارية بذات المحافظة والتعاون الصادق والوثيق فيما بينهما في اعداد الجداول في اطار قانون الغرف التجارية ولائحته التنفيذية والقرارات الوزارية المعدلة لها وبذل الجهود في هذا المجال مع مراعاة المدد القانونية في هذا الخصوص.

وفي 23 يناير الماضي، ناشد الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، التجار وممثلي الشركات، سرعة تجديد القيد في السجل التجاري في موعد أقصاه 20 من شهر فبراير 2023.

وقال اتحاد الغرف التجارية، في بيان له، إن تجديد القيد في السجل التجاري يأتي من أجل إدراج أسماء التجار وممثلي الشركات في جداول انتخابات مجلس إدارات الغرف التجارية المصرية دورة 2023-2027، والمشاركة الفعالة لمنتسبي الغرف التجارية في هذه الانتخابات.

وأعلن اتحاد الغرف التجارية، عن التنسيق مع جهاز تنمية التجارة الداخلية لإتاحة الخدمة بمكاتب السجل التجاري، وكذلك يمكن تجديد السجل التجاري للمنشآت الفردية على مدار الساعة من خلال منصة مصر الرقمية.