تعرف على كيفية عمل تطبيق AIRCHAT الجديد

يتيح إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي

تعرف على كيفية عمل تطبيق AIRCHAT الجديد
طارق رمضان

طارق رمضان

12:44 م, السبت, 20 أبريل 24

انطلق تطبيق AIRCHAT للتواصل الاجتماعي منذ أيام في الفضاء الإلكتروني وعبر شبكات التوصال الاجتماعي، ليصبح بذلك المنصة الأولى التي تعمل من خلال الصوت وباستخدتم تقنيات الذكاء الاصطناعي.

التطبيق المتوافر على متاجر آبل، وجوجل الرسمية للتطبيقات؛ عندما تفتحه للمرة الأولى سيواجهك تصميم بسيط، يتمثل في شريط أسفل الشاشة، يتضمن بعض التبويبات التي تسهل التنقل داخل التطبيق، مثل تبويب الرئيسية Home والذي تظهر داخله منشورات من حسابات المستخدمين الآخرين ومن تتابعهم، وكذلك تبويب البحث Search، للبحث عن المستخدمين والمنشورات، وكذلك تبويب الإشعارات Notifications، وأخيراً تبويب الرسائل Direct Messages.

بين علامات التبويب الأربع، يجد المستخدم علامة ميكروفون، والتي بالضغط عليها بشكل مطوّل، سيبدأ في تسجيل منشور صوتي، وبمجرد رفع المستخدم إصبعه، سينتظر ثوانٍ معدودة، قبل ظهور تفريغ نصي للمنشور الصوتي، بحيث يمكن للمستخدمين الاستماع للمنشور من علامة التشغيل Play أسفل يمين الشاشة، أو قراءته.

فكرة عمل تطبيق AirChat

والتطبيق ليس جديداً، فقد تم إطلاقه العام الماضي، ولكنه كان مختلفاً بعض الشيء، إذ كان يعتمد على إنشاء فيديوهات بالذكاء الاصطناعي مصحوبة بمحتوى صوتي مسجل بأصوات المستخدمين، مع إضافة تفريغ نصي للمحتوى يظهر على الفيديوهات المتحركة.

وفق هذا المنطق، سلّط مؤسس AirChat الضوء على ميزة مجموعات التواصل Open Channels، والتي يمكن لجميع المستخدمين الاشتراك فيها، وميزة FishBowl، وهي مجموعات للتواصل أيضاً، ولكن مع فئة محدودة من المشاركين.

المجموعات المفتوحة يمكن للمستخدم التحدث والمشاركة والاطلاع عليها بحرية دون إذن للدخول، بينما المجموعات المحدودة للتواصل تتطلب حصول المستخدم على دعوة من المالك الأصلي للمجموعة كي يتمكن من التحدث.