تراجع الإقبال على شراء الأجبان فى الإسكندرية بنسبة 50% خلال رمضان

تراجع الاستهلاك قد يكون لنقص القدرة الشرائية لدى بعض الفطاعات فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية المترتبة على تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد مؤخراً

تراجع الإقبال على شراء الأجبان فى الإسكندرية بنسبة 50% خلال رمضان
معتز محمود

معتز محمود

10:57 ص, الأثنين, 27 أبريل 20

أكد بعض أعضاء شعبة منتجات الألبان بالغرفة التجارية بالإسكندرية، وجود تراجع فى المبيعات خلال الأيام الماضية مع دخول شهر رمضان هذا العام بنسب متفاوتة مقارنة بالمبيعات خلال العام الماضى والذى يأتى ، هذا العام مع استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد .

وأكد رامى المنوفى سكرتير شعبة منتجات الألبان بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن هناك تراجعا كبيرا وملحوظا فى نسب مبيعات منتجات من الأجبان ، لافتاً إلى أن هذا التراجع ملموس لدى قطاعات من التجار مع بداية شهر رمضان المبارك .

وأضاف المنوفى لـ”المال” أن نسبة هذا الركود تصل إلى نحو ٥٠٪ من مبيعات الأجبان فى شهر رمضان الجارى ، مقارنة بالماضى ، لافتاً إلى أن الأقبال على الألبان والزبادى مقبول ، إلا أنه لا يزال أقل من معدلات بيعه خلال الشهر نفسه من الأعوام الماضية .

وأكد المنوفى ، أنه عادة يتم شراء كميات كبيرة من الزبادى مع دخول شهر مضان كل عام ، خاصة من انتاج الشركات التى تمتد صلاحيته لمدة ١٤ يوما .

معدلات الاستهلاك قبيل بداية رمضان أكبر من البيع خلال الشهر

وأوضح المنوفى أن معدلات الاستهلاك قبيل بداية رمضان أكبر من معدلات البيع خلال الشهر ، لافتاً إلى أن التراجع تشعر به ثلاجات الجملة للأجبان والتى تقوم بالتوزيع على المحلات .

ولفت سكرتير شعبة منتجات الألبان بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إلى أن تراجع الاستهلاك قد يكون لنقص القدرة الشرائية لدى بعض الفطاعات فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية المترتبة على تداعيات انتشار فيروس كورونا مؤخراً.