بواقع 1000 جنيه للطن.. تراجع أسعار الأرز اليوم في الأسواق بعد هبوط الدولار الموازي

وسط توقعات بمزيد من الهبوط وانخفاض المعروض

بواقع 1000 جنيه للطن.. تراجع أسعار الأرز اليوم في الأسواق بعد هبوط الدولار الموازي
عمر سالم

عمر سالم

3:27 م, الأثنين, 26 فبراير 24

شهدت أسعار الأرز الشعير اليوم الإثنين 26-2-2024 هبوطا جديدا خلال الأسبوع الجاري بما يصل لنحو 1000 جنيه للطن في الأسواق المحلية مقارنة بالأسبوع الماضي.

وعلمت المال من مصادر في شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، في تصريحات خاصة، أن سعر الأرز اليوم عاود الهبوط، ليسجل نحو 18600 جنيه للطن عريض الحبة، مقارنة بـ 19600 جنيه، الأسبوع الماضي.

وقالت المصادر إن أسعار الأرز رفيع الحبة هبط أيضاً ، ليسجل مستويات نحو 18 ألف جنيه للطن، مقارنة بنحو 19 ألف جنيه خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح أن سعر الأرز الأبيض مستقر في الأسواق أيضًا، ليتراوح الطن بين 28 و31 ألف جنيه، وفقًا للنوع «عريض أو رفيع الحبة»، وللجودة ونسبة الكسر والمضرب.

وأرجعت المصادر تراجع الأسعار إلى تريث البعض في الشراء على خلفية هبوط سعر الدولار أمام الجنيه في السوق الموازية ، واحتمالية أنعكاس ذلك على كافة الأسعار في الأسواق المحلية وانخفاض الأرز معها ما ساهم في تراجع الطلب على السلعة الاستراتيجية.

وأضافت أنه من المتوقع أن ينعكس الهبوط الجديد على سعر الأرز الأبيض في الأسواق خلال الأيام المقبلة ، وسط انخفاض الطلب وتوقعات بقيام وزارة التموين بزيادة المعروض من الأرز في الأسواق، خاصة مع دخول شهر رمضان المبارك.

وبلغ إجمالي إنتاج مصر من الأرز الأبيض نحو 3.6 مليون طن، العام الماضي، فيما يصل الاستهلاك سنويًّا لنحو 3.2 مليون.