بعد تتويج ليفربول.. تعرف على أكثر الدول الحاصلة على لقب دوري أبطال أوروبا

في صدارة الدول تأتي إسبانيا برصيد 18 لقبًا أوروبيًا بفضل زعيمها الأول ريال مدريد الذي نجح في حصد 13 لقب دوري أبطال أورو

بعد تتويج ليفربول.. تعرف على أكثر الدول الحاصلة على لقب دوري أبطال أوروبا
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

2:52 ص, الأحد, 2 يونيو 19

استطاعت إنجلترا إضافة لقبًا أوروبيًا جديدًا في خزانة أنديتها، بعد أن جمع النهائي الأوروبي فريقين من البلد ذاتها بعد غياب لسنوات.

وفي وقت سابق مساء السبت، التقى ليفربول الإنجليزي مع توتنهام هوتسبير واستطاع الظفر باللقب الأوروبي، بعد أن نجح في الفوز عليه بهدفين نظيفين خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» مساء السبت ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا 2018/19.

وكتب ليفربول انتصارًا توّج به باللقب السادس أوروبيًا شخصيًا له، واللقب الثالث عشر لدولة إنجلترا بعد حصدها من قبل لـ12 لقبًا أخرًا.

وخلال هذا التقرير نستعرض أكثر الدول تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ

في صدارة الدول تأتي إسبانيا برصيد 18 لقبًا أوروبيًا بفضل زعيمها الأول ريال مدريد الذي نجح في حصد 13 لقب دوري أبطال أوروبا، و4 ألقاب على وجه التحديد خلال أخر خمس سنوات، إلى جانب تحقيق برشلونة لخمسة ألقاب أوروبية أخرها كان في عام 2014/15 على حساب يوفنتوس الإيطالي.

في المرتبة الثانية تأتي أندية إنجلترا برصيد 13 لقبًا بعد أن نجح ليفربول في إضافة اللقب السادس له كأكثر الأندية الإنجليزية تتويجًا باللقب الأوروبي، ثم مانشستر يونايتد برصيد 3 ألقاب ولقبين لصالح نوتينغهام فورست، ولقب وحيد لكل من تشيلسي وأستون فيلا.

في المرتبة الثالثة تأتي أندية إيطاليا برصيد 12 لقبًا بواقع سبع ألقاب لصالح إي سي ميلان، وثلاث ألقاب لصالح إنتر ميلان ولقبين فقط لصالح يوفنتوس متزعم الدوري المحلي في الوقت الحالي.

في المرتبة الرابعة تأتي أندية ألمانيا برصيد 7 ألقاب بواقع 5 ألقاب لصالح بايرن ميونيخ وبالتساوي مع برشلونة، ولقب وحيد لكل من بوروسيا دورتموند وهامبورج.

في المرتبة الخامسة والأخيرة تأتي أندية هولندا برصيد 6 ألقاب بواقع 4 ألقاب لصالح أياكس أمستردام، ولقب وحيد لكل من آيندهوفن وفيينورد.