بسبب خلل في المكونات.. هيونداى و5 شركات أخرى تستدعى قرابة 55 ألف مركبة

منها تسلا كوريا وأربع شركات أخرى

بسبب خلل في المكونات.. هيونداى و5 شركات أخرى تستدعى قرابة 55 ألف مركبة
أحمد فراج

أحمد فراج

12:08 م, الخميس, 22 فبراير 24

أعلنت وزارة النقل فى كوريا الجنوبية أن شركتيْ هيونداي موتور وتسلا كوريا وأربع شركات أخرى لصناعة السيارات ستسحب ما يقرب من 55 ألف سيارة بسبب مكونات معيبة، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الشركات الست، بما في ذلك شركة كيا، وفورد كوريا للمبيعات والخدمات، وجي إس جلوبال، وبومهان موبيليتي، ستسحب طوعًا 54792 وحدة من 19 طرازًا مختلفًا.

وبحسب البيان، تشمل العيوب التي أدت إلى الاستدعاء مشاكل في برنامج الكاميرا الخلفية في السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة تسلا موديل إكس، ونظام نقل الطاقة المعيب في العجلات الخلفية لطراز EV6 الكهربائي بالكامل من كيا، ونظام نقل الطاقة المعيب في العجلات الخلفية لسيارة أيونيك 5 الكهربائية من هيونداي.

وقد ارتفع الإنتاج المحلي للسيارات بنسبة 16.9% على أساس سنوي إلى 358423 سيارة في يناير، بفضل الإمداد السلس لأشباه موصلات السيارات.

ومع ذلك، تراجعت المبيعات محليًّا بنسبة 0.4% إلى 116152 وحدة، الشهر الماضي، مع تراجع مبيعات سيارات العلامات التجارية الأجنبية بنسبة 18.8% على أساس سنوي إلى 13095 وحدة.

وقال مسئول بالوزارة: “تعمل الحكومة على تخفيف اللوائح المتعلقة بالتنقل الصديق للبيئة لتشجيع الاستثمار وأنشطة الشركات. وسيدخل قانون جديد متعلق بمكونات المركبات المستقبلية حيز التنفيذ في يوليو، ومن المتوقع أن يدعم صناعة قِطع غيار السيارات”.